نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


وفد من حماس بالقاهرة لبحث تأجيل موعد التوقيع على المصالحة






غزة - اكد متحدث رسمي باسم حركة حماس ان وفدا قياديا من الحركة يلتقي اليوم السبت مع الوزير عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية لبحث "الموعد المناسب" لجلسة الحوار المقبلة المقرر توقيع اتفاق المصالحة خلالها.
وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس لوكالة فرانس برس ان وفدا قياديا برئاسة موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس "يعقد اليوم لقاءات مع الوزير عمر سليمان والمسؤوليين المصريين للبحث حول تحديد الموعد المناسب لجلسة الحوار المقبلة" دون ان يحدد موعد ومكان اللقاءات.


واضاف ابو زهري ان هذه اللقاءات "تهدف لضمان انجاح الجهود التي تبذلها مصر وانهاء حالة الانقسام" وتابع ان "الاجواء الحالية لم تعد مناسبة بعد ان تسممت بفعل فضيحة موقف سلطة رام الله من تقرير غولدستون".
لكنه شدد على حرص حركته "لانجاح الجهد المصري".
ويضم وفد حماس القيادي محمد نصر.

وكان مصدر قريب من حركة حماس قال لفرانس برس ان الحركة طلبت من مصر تأجيل جلسة الحوار المقرر عقدها في 25 اكتوبر تشرين الاول الحالي لتوقيع اتفاق مصالحة بين حماس وفتح برعاية مصرية بسبب تأجيل البحث بتقرير غولدستون حول الحرب على غزة.

ويتهم تقرير القاضي ريتشارد غولدستون اسرائيل خصوصا بارتكاب "جرائم حرب وجرائم ممكنة ضد الانسانية" خلال حربها على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين.
ويوصي التقرير الذي يتهم ايضا حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، الطرفين باجراء تحقيق حول الاحداث التي وقعت خلال تلك الحرب.
ويوصي ايضا مجلس الامن الدولي بمراجعة مدعي عام المحكمة الجنائية في حال لم يتحقق اي تقدم خلال ستة اشهر في التحقيق الذي سيجريه كل من الطرفين.

ا ف ب
السبت 10 أكتوبر 2009