النجمة السورية كنده علوش تعود لجمهورها بحكاية "ضي القمر"

29/09/2020 - تويتر - كنده علوش ومواقع مصرية


دبلوماسي غربي: البحرين ستوقع اتفاقية للتطبيع مع إسرائيل




القدس- قال دبلوماسي غربي لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن مملكة البحرين ستوقع قريبا إتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.


وأضاف الدبلوماسي، الذي فضل عدم الكشف اسمه، “البحرين متشجعة أكثر من أي دولة عربية أخرى لتوقيع اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل وكانت تتحين الفرصة لتوقيع هذا الاتفاق منذ فترة”. وتابع الدبلوماسي “كان من المفاجيء أن تسبقها الإمارات إلى توقيع الاتفاق ولكن معلوماتنا إن البحرين كانت تريد أن يكون التوقيع رباعيا ليشملها مع الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية ولكن تم الطلب منها الانتظار لبضع أيام”.
وأشار في هذا الصدد إلى أن “التوقيع بين البحرين وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية سيتم قريبا”.
وقال الدبلوماسي : “لا معلومات عن وجود نية مشابهة لدى سلطنة عمان”.
وأشار الدبلوماسي إلى أن “العلاقات بين إسرائيل والبحرين قائمة فعلا منذ فترة طويلة وسيكون الاتفاق هو مجرد اشهار لهذه العلاقات السرية”.

و قد وقد أعلنت الولايات المتحدة ، وإسرائيل، والإمارات العربية المتحدة في بيان مشترك أن" من شأن هذا الإنجاز الدبلوماسي التاريخي أن يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانيات كبيرة في المنطقة".
وفي تقرير لمجلة ناشونال انتريست الأمريكية حول هذا الحدث نقلت عن مارك فيتزباتريك، الدبلوماسي الأمريكي السابق و زميل المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية قوله " إن إضفاء الطابع الرسمي على ما كان علاقات غير رسمية خطوة حكيمة من الطرفين تستحق الإشادة من كل الطيف السياسي في الولايات المتحدة وتعزز شراكتهما الفعلية في مواجهة إيران".

آكي - د ب ا - وكالات
الجمعة 14 غشت 2020