أول حكم قضائي بالقتل بحق زوج نانسي عجرم في "قضية الفيلا"

24/11/2020 - سبوتنيك - وسائل اعلام لبنانية

اعتداءات وحرق منازل سوريين في بلدة بشرّي اللبنانية

24/11/2020 - الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - اورينت


طائرة بدون طيار تقصف قياديين لحراس الدين غرب إدلب





استهدفت طائرة بدون طيار يرجح تبعيتها للتحالف الدولي سيارتين في آنٍ واحد قرب بلدة "عرب سعيد" الواقعة غرب مدينة إدلب.
وأفاد مراسل "نداء سوريا" بأن أحد الأشخاص الذين كانوا على متن السيارتين -وهو المدعو "أبو ذر المصري"- كان يعمل قاضياً سابقاً ضِمن تنظيم "حُرّاس الدين"، ويشرف على معهد شرعي للفئات العمرية الصغيرة.



وأشار إلى أن شخصين آخرين قُتلا أيضاً على الأقل عُرف منهما بشكل أولي المدعو "أبو يوسف المغربي"، مضيفاً أن الجثث احترقت بشكل شِبه كامل.
وكانت "نيويورك تايمز" قد نقلت قبل أيام عن مسؤول أمريكي -لم تسمِّه- أن بلاده بدأت حملة سرية لتصفية بعض القيادات المصنفين على "لوائح الإرهاب" في محافظة إدلب.
وذكر المسؤول الذي يعمل في وحدة مكافحة الإرهاب أن الولايات المتحدة بدأت حملة سرية ضد تنظيم "حراس الدين" في إدلب وتدمير قيادة الجماعة، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.
بدوره، اعتبر مدير «المركز القومي الأمريكي لمكافحة الإرهاب» "كريستوف ميللر" أن تنظيم "حراس الدين" يعاني في إدلب جراء الخسائر التي مُنِي بها، مشيراً إلى أن الصراع الأخير مع "هيئة تحرير الشام" أعاق نموه.
جدير بالذكر أن التحالف الدولي قتل ما يقرب عشرة قادة في تنظيم "حراس الدين" خلال العام الجاري من خلال استهداف آلياتهم في إدلب عَبْر صواريخ "النينجا"، ولعل أبرز القادة التي طالتهم ضربات التحالف "قسام الأردني" و"بلال الصنعاني".

خاص - نداء سوريا
الخميس 15 أكتوبر 2020