نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية

سيرة "أبو الطيب" مختار حلب وشيخ ثوارها

30/03/2024 - العقيد عبد الجبار عكيدي

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية


مجلس الاتحاد الأوروبي يعتمد قواعد جديدة لحماية الصحفيين




بروكسل- أعلنت الرئاسة البلجيكية الدورية للمجلس الأوروبي اعتماد قانون جديد من شأنه حماية حرية الإعلام والتعددية الإعلامية والاستقلالية في دول التكتل الموحد.
وحسب المذكرة الصادرة في بروكسل بهذا الصدد، سينشئ قانون حرية الإعلام الأوروبي " اي ام اف ايه"إطارًا مشتركًا للخدمات الإعلامية في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي


وسيقدم تدابيرا تهدف إلى حماية الصحفيين وموفري محتوى وسائل الإعلام من التدخل السياسي، مع تسهيل عملهم عبر الحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي.
وستضمن القواعد الجديدة حق المواطنين في الوصول إلى المعلومات الحرة والمتعددة وتحدد مسؤولية الدول الأعضاء في توفير الظروف والإطار المناسب لحمايتها.
وتستجيب اللائحة للمخاوف المتزايدة في الاتحاد الأوروبي بشأن تسييس وسائل الإعلام وانعدام الشفافية في ملكيتها وتخصيص أموال الإعلانات الحكومية لمقدمي الخدمات الإعلامية. وتسعى إلى وضع ضمانات لمكافحة التدخل السياسي في القرارات التحريرية لموفري وسائل الإعلام الخاصة والعامة على حد سواء وحماية الصحفيين ومصادرهم وضمان حرية وسائل الإعلام والتعددية.

وكالات- اكي
الاربعاء 27 مارس 2024