عيون المقالات

التحدي الأعظم لبايدن: الصين

22/01/2021 - سوسن الأبطح

هُزم ترمب... هل انتصرت الترامبية؟

19/01/2021 - ممدوح المهيني

قهوة الظّلماوي

17/01/2021 - فهد عافت

كيف دخلت كل هذه الكتب بيتي؟

16/01/2021 - مايكل ديردا

خطاب نصرالله تحت المجهر

15/01/2021 - نزيه دياب

هل يحل البوط مشكلتنا

14/01/2021 - مشيل كيلو

ايها الربيع العربي ترحم معنا على روح ماكبث

14/01/2021 - د.محيي الدين اللاذقاني


مصادرة كتب علمية عن الجنس في معرض الكتاب في دمشق




قامت إدارة معرض الكتاب الدولي الرابع والعشرون في دمشق بمصادرة عدد من الكتب من عدة دور نشر بطلب من إحدى الجهات الدينية المحافظة كما ذكر عاملون في تلك الدور .
وقال أحد مسؤولي دار نشر تمت مصادرة كتب من داخلها "


مصادرة كتب علمية عن الجنس في معرض الكتاب في دمشق
أثناء الإستراحة وفي غيابنا قامت الإدارة بمصادرة كتب قالوا إن الأوقاف تعترض عليها لأنها تمس بالأخلاق والدين "
وقال آخر " هنالك رقابة مسبقة على الكتب وتمت الموافقة عليها، وهي كتب علمية وبحثية رصينة، ومن الغريب هذه الادعاءات، ومن العار أن يحدث هذا في سورية، البلد العلماني، ويجب عدم فتح الباب لهذا النمط من السلوك لقهر الفكر العلمي بداعي حماية الأخلاق "
وأضاف أن " الكتب المصادرة ليست كتباً صفراء للإثارة بل هي كتب علمية لمختصين "
"كلنا شركاء" حاولت الوقوف على الأسباب التي دعت إدارة المكتبة لسحب هذه العناوين بعد عدة أيام من افتتاح المعرض رغم الموافقة المسبقة عليها إلا أننا لم نتمكن من مقابلة مدير المعرض الدكتور علي العائدي .
بينما قال عاملون في دور النشر التي طالها الأمر اتصلنا بالأوقاف، وبدار الافتاء، وقيل لنا أن المفتي الدكتور أحمد حسون يرفض هذا الفعل، وسيتحقق من الأمر.
ومن الكتب التي تمت مصادرتها العادة السرية لغسان جعفر، والموسوعة الجنسية( تحفة الزواج ) ، و الموسوعة الجنسية ( العلاقات الزوجية ) وكلاهما لحسين سليم والرغبة الجنسية عند المراة للبروفيسرو جيتر، و الضعف الجنسي لعزيز سالم، والكفاءة الجنسية لكمال أبو العينين ، وموسوعة الجنس لحسان جعفر.
وكان وزير الثقافة رياض نعسان آغا قد افتتح المعرض الرابع والعشرين للكتاب في الحادي والثلاثين من تموز الماضي ، الذي يستمر لغاية الخامس عشر من آب الحالي بعد أن تقرر تمديده خمسة أيام إضافية بمناسبة الاحتفال بدمشق عاصمة للثقافة العربية


كلنا شركاء
الجمعة 8 غشت 2008