من أين يبدأ الحل في لبنان؟

07/07/2020 - نديم قطيش

إنهم يقتلون المغنين

07/07/2020 - معن البياري


ملك جمال السلوقيين .....أبوظبي تنظم مسابقة جمال لكلاب الصيد الإماراتية والخليجية




أبوظبي - تعتزم أبوظبي تنظيم مسابقة لجمال كلاب الصيد "السلوقي" بالإمارات ودول الخليج نهاية الشهر الجاري.


ملك جمال السلوقيين .....أبوظبي تنظم مسابقة جمال لكلاب الصيد الإماراتية والخليجية
وقال حمد الغانم مدير مركز "السلوقي" العربي بالعاصمة الإماراتية إن المسابقة ، التي تقام للعام الرابع على التوالي ، سيحضرها حكام دوليون ، وسيتم الحكم على الكلاب حسب مواصفات الرأس والبنية العامة والجلد والحركة والانطباع العام. وأوضح أن ملاك الكلاب الفائزة سيتلقون جوائز مالية وعينية قيمة.

وأشار إلى أنه من المقرر تنظيم المسابقة ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية /أبوظبي 2009/ في الفترة بين 30 أيلول /سبتمبر الجاري والثالث من تشرين أول /أكتوبر المقبل.
وأضاف: "يهدف المركز من خلال تنظيم المسابقة إلى نشر الاهتمام بهذا النوع من كلاب الصيد باعتباره جزءا هاما من التراث العربي ، وجزءا من العادات والتقاليد العريقة للصيد". ومن المقرر أن تشارك في التحكيم كاثى سميث من نادى "السلوقي" الأسترالي ، وهي حكم معروف عالميا.

وأعلن الغانم أن كافة مالكي كلاب "السلوقي" في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي مدعوون لتسجيل كلابهم في المسابقة ، والمنافسة على جوائزها الكبرى.
وقال: "شهدت المسابقة العام الماضي اهتماما كبيرا ، إذ شارك فيها أكثر من 172 كلبا سلوقيا ، جذبت اهتمام آلاف الزوار من عشاق ومحبي السلوقي من دولة الإمارات ودول الخليج".

د ب ا
الثلاثاء 8 سبتمبر 2009