نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


احالة ايراني وطاجيكي الى القضاء في دبي بتهمة قتل زعيم شيشاني




دبي - وكالات - وام - اعلنت النيابة العامة في دبي الاربعاء احالة ايراني وطاجيكي الى القضاء بتهمة قتل الزعيم العسكري الشيشاني سليم عمادييف في اذار/مارس الماضي،واتخاذ خطوات دولية لملاحقة السياسي الشيشاني آدم ديليمخانوف الذي تعتبره السلطات في دبي الراس المدبر للجريمة.


الزعيم العسكري الشيشاني سليم عمادييف
الزعيم العسكري الشيشاني سليم عمادييف
ونقلت وكالة الانباء الامارتية عن المستشار يوسف حسن المطوع القائم بأعمال النائب العام لامارة دبي قوله ان النيابة "احالت متهمين إلى محكمة جنايات دبي احدهما ايراني الجنسية والآخر طاجيكي وهما المتهمان المقبوض عليهما من بين مرتكبي الجريمة".
وكانت شرطة دبي افادت في وقت سابق ان الايراني "متهم رئيسي".
واوضح المستشار ان الاحالة تمت "بعد التحقيقات الموسعة التي قامت بها نيابة دبي والتي كشفت عن التفصيلات الدقيقة لكيفية التخطيط للجريمة وتنفيذها على ارض دبي وهوية جميع المتهمين المشاركين في القتل".
واضاف ان هذه التفصيلات جاءت من "اعترافات المتهمين المقبوض عليهم وشهود الحادث والتحريات المكثفة والادلة الفنية المتعددة التي قدمتها شرطة دبي".
واشار الى انه تم اصدار مذكرة جلب دولية لتعميم نشرة "دولية حمراء من خلال الانتربول لتعقب الجناة" الهاربين والقبض عليهم وتسليمهم للسلطات الاماراتية.
وكان الانتربول كشف في نيسان/ابريل الماضي عن مذكرة جلب بحق سبعة مواطنين روس بينهم رئيس الوزراء الشيشاني السابق والنائب الحالي في الدوما الروسية آدم ديليمخانوف.
واتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم بعد ايام من الجريمة ديليمخانوف بالوقوف وراء اغتيال الزعيم العسكري السابق عمادييف الذي قتل بالرصاص في الامارة في 28 اذار/مارس بينما كان في مرآب المبنى الذي يقيم فيه قرب الشاطئ.
واوضح قائد الشرطة حينها ان "الجريمة صناعة شيشانية وعملية تصفية حسابات قذرة وحلقة من حلقات الصراعات في جمهورية الشيشان التي امست تصدر تصفياتها الى الخارج".
واشارت الشرطة الى وجود مطلوبين فارين آخرين الى جانب ديليمخانوف، فروا من دبي بعد تنفيذ الجريمة.

وكالات - وام
الاربعاء 22 يوليوز 2009