نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الرئيس الموريتاني: الاسلاميون سبب المآسي في الدول العربية






نواكشوط - اتهم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الإسلاميين في بلاده، بأنهم سبب المأسي في البلدان العربية ، وتوعد بأن الدولة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحقهم في الوقت المناسب.


 
وقال ولد عبد العزيز، في مؤتمر صحفي عقده في وقت متأخر من ليل الخميس/الجمعة إن "الاسلاميين تسببوا في جميع المآسي التي وقعت في البلدان العربية ، وكانوا سببا في خراب بلدان كثيرة أكثر".
واتهم ولد عبد العزيز الاسلاميين بخدمة أهداف اسرائيل وهي تدمير الدول العربية وعزلها واضعافها وهذا ما فعله الإسلاميون فيما يعرف بـ"الثورات".
وأضاف الرئيس الموريتاني إن المآسي التي شهدها العالم العربي تعود طبعا إلى" احتلال" فلسطين لكن هذه المآسي تفاقمت أكثر بسبب استغلال الدين في مجال السياسة ،مما قاد الدول العربية إلى الدمار والفشل وجعل إسرائيل في وضع مريح دون أن تتكلف شيئا في ذلك.
وتابع ولد عبد العزيز إن تغيير الدستور أمر ممكن، وأنه لا مواد محصنة في الدستور ولا يوجد دستور جامد أو مواد جامدة.
وذكر أن الأغلبية، التي تمثلت في الحصول على 120 مقعدا من أصل 157 مقعدا، أغلبية مريحة تمكن الحكومة بعد فاتح تشرين أول/ أكتوبر المقبل من تمرير أي مشروع تراه مناسبا.
وأشار إلى عدم وجود أي مادة في الدستور الموريتاني الحالي تحظر على رئيس الجمهورية أو أعضاء الحكومة ،مساندة طرف سياسي أو حزب سياسي أو العمل لصالح حزب ينتمون إليه ،من أجل الحصول على أغلبية برلمانية أو كسب معركة انتخابية، مستغربا انخراط من يتشدقون بالديمقراطية وراء هذه الدعاية غير المؤسسة والسخيفة.

د ب ا
السبت 22 سبتمبر 2018