نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


بيان للمحكمة الجنائية الدولية في اليوم العالمي للعدالة




لاهاي- بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الدولية قالت المحكمة الجنائية الدولية أن تأسيسها كان عاملا هاما لضمان العدل لملايين الأشخاص في أنحاء العالم إلا أن هناك الكثير من العمل مما يجب عمله لدفع هذا الهدف النبيل.


بيان للمحكمة الجنائية الدولية في اليوم العالمي للعدالة
وقالت رئاسة المحكمة في بيان صادر في السابع عشر من يوليو الحالي "في الوقت الذي لا تستطيع فيه المحاكم الوطنية أو لا تريد اتخاذ إجراء يمكن أن تلعب المحكمة الجنائية الدولية دورا هاما في توفير العدالة للضحايا بإرسال رسالة ردع للمجرمين وبالتالي المساهمة في إعادة السلام وسيادة القانون". والمحكمة التي مقرها لاهاي هي محكمة مستقلة ودائمة تحقق وتحاكم الأشخاص المسؤولين عن ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، ويوجد حاليا 109 دولة عضو بالمحكمة. وأشار البيان إلى أن تأسيس المحكمة كان خطوة صغيرة ولكن أساسية نحو تحقيق رؤية العالم فيما يتعلق بسيادة القانون والعدالة بما يتوافق مع سيادة القانون. ومنذ تأسيسها تحقق المحكمة في أربعة قضايا في جمهورية الكونغو الديمقراطية وشمال أوغندا ودارفور وجمهورية أفريقيا الوسطى كما تقوم المحكمة بالنظر في أوضاع عدد من البلدان هي كولومبيا وأفغانستان وتشاد وكينيا وكوت ديفوار. ويرأس المحكمة القاضي سانغ هون سونغ من جمهورية كوريا ومدعي عام المحكمة هو لويس مورينو أوكامبو.

وكالات - اذاعة هولندا
الاحد 19 يوليوز 2009