نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


ترامب يخبر السويد أنه سيدفع كفالة مغني الراب المسجون "إساب"




واشنطن - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تلقى تأكيدات من رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن بأن مغني الراب الأمريكي المحتجز إساب روكي "سيلقى معاملة عادلة" بعد أن وعد بدفع كفالة مغني الهيب هوب شخصيا.


اساب
اساب
 
وجاءت المكالمة الهاتفية بين ترامب ولوفن بعدما ضغط المغني كانيه ويست على ترامب للمساعدة في تأمين إطلاق سراح إساب أمس الجمعة، بعد أن قضى قاض سويدي بأنه سيظل محتجزا حتى 25 تموز/يوليو على الأقل، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.
وقال ترامب، الذي يقضي عطلة نهاية الأسبوع في ناديه للجولف في بيدمينستر بولاية نيو جيرسي، إنه ولوفن خططا للتحدث حول القضية مرة أخرى خلال الـ 48 ساعة القادمة.
وكتب ترامب عبر موقع تويتر: "تحدثت في مكالمة جيدة للغاية للتو مع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن الذي أكد لي أن المواطن الأمريكي إساب سيتم التعامل معه بشكل عادل. وبالمثل، أكدت له أن إساب لا يُخشى فراره وعرضت عليه أن أدفع شخصيا كفالته، أو بديلا لها".
وجاء احتجاز مغني الراب على خلفية واقعة حدثت في 30 حزيران/يونيو وسط العاصمة السويدية ستوكهولم. وتُظهر مقاطع الفيديو التي نشرها أساب على إنستجرام وموقع "تي إم زي" الترفيهي شابين يتبعانه هو وفريقه، وتحدث مناوشة في أحد الشوارع، ثم تعلو أصوات المغني وأفراد فريقه وهم يحثون الرجلين على الذهاب.
ويظهر أحد الشابين وهو يضرب فردا من فريق أساب بسماعات الرأس. وأظهرت صور أخرى كيف تم طرح أحد الشابين أرضا وضربه.

د ب ا
السبت 20 يوليوز 2019