نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


سيدة سعودية تكشف عن تلقي ابنتها عرضاً للمشاركة في برنامج تلفزيوني يتحدث عن السحاق




الرياض – الهدهد – ياسر العرامي - كشفت سيدة سعودية عن محاولة إحدى القنوات الفضائية العربية التغرير بابنتها المراهقة للمشاركة في برنامج يتحدث عن السحاق والعلاقات العاطفية بين الفتيات.
وقالت السيدة وتدعى فوز إن الواقعة حدثت الشهر الفائت حيث أخبرتها ابنتها التي لم تتجاوز سن التاسعة عشرة من عمرها أنها تلقت اتصالاً على جوالها من فتاة تعمل منسقة لإحدى الفضائيات التلفزيونية،وعرضت عليها الظهور في برنامج على القناة يتمحور حديثه عن الطالبات السعوديات بالجامعة.


سيدة سعودية تكشف عن تلقي ابنتها عرضاً للمشاركة في برنامج تلفزيوني يتحدث عن السحاق
وأضافت السيدة قولها لصحيفة "المدينة" التي أوردت الخبر الثلاثاء"إن القناة الفضائية –لم تورد اسمها- تكفلت بتذكرة السفر إلى الدولة العربية التي يوجد فيها مقرها، ومصاريف السكن والإعاشة وجميع المتطلبات المالية للرحلة". مشيرة إلى إن ابنتها اخبرتها والفرح يغمرها عن الواقعة لكنها طلبت منها محادثة المنسقة لكي تستفسر منها عن أهداف البرنامج.

تضيف السيدة فوز " فوجئت بالمنسقة تخبرني بأن فكرة البرنامج تتمحور في سرد قصص وهمية عن الجنس والعلاقات العاطفية بين الفتيات (السحاق)، وحاولت المنسقة أن تغريني بعدد من الحوافز المادية التي سوف نحصل عليها إذا وافقنا على المشاركة، بالإضافة إلى دخول عالم الشهرة بين المجتمع السعودي، وبإمكاننا الظهور منقبات وبأسماء وهمية".

ومن خلال رواية السيدة السعودية فإن المنسقة لم تكتف برفض الأولى للفكرة وحسب ، بل حاولت أن تجعلها وسيطة لها في البحث عن سيدات سعوديات آخريات. تقول فوز "إلا أنني كررت عليها الرفض، لعدم اقتناعي ببرنامجهم التافه، والذي يعتمد على التضليل والفبركة الإعلامية للمساس بالنساء السعوديات، وإظهارهن بطريقة قذرة".

وأضافت فوز "الغريب أن المنسقة عندما استفسرت منها في كيفية حصولها على جوال ابنتي، كانت إجابتها متناقضة فتارة تقول أنها اتصلت بطريقة عشوائية، وتارة تقول إنها حصلت على رقم الجوال من قبل سيدة أخرى لم تفصح عن اسمها".

وتأتي هذه القصة، في حين لا زالت أصداء قضية الشاب السعودي الذي ظهر في برنامج "أحمر بالخط العريض" على قناة LBC متحدثاً عن تجربته في ممارسة الجنس مع بعض الفتيات في شقته تتسع يوماً عن يوم، وفور بث الحلقة وجهت سيل من الانتقادات للقناة من قبل السعوديين الذين اعتبروا ذلك اساءة للمجتمع السعودي . ولا يزال يقبع الشاب الذي ظهر على القناة رهن الاحتجاز حتى يصدر حكم قضائي بحقه بعد أن رفع عشرات السعوديين دعوى قضائية ضده بتهمة مجاهرته بالمعصية.

ويتهم السعوديين بعض القنوات الإعلامية بالسعي لتشويه صورة المجتمع السعودي وإظهاره بطريقة سلبية. ورداً على ذلك تزايدت الحملات الإعلامية على شبكة الانترنت، ففي حين أطلق شباب في المنتديات حملة لمقاطعة الفضائية اللبنانبة واختاروا "خلوها تتأدب" شعاراً لها. أطلق عدد من الإعلاميين والإعلاميات السعوديين الاثنين الفائت حملة إلكترونية أخرى تحت شعار (لا تساوم على وطنك) قالوا إنها تهدف إلى تبيان الرفض الإعلامي الكبير لما يتبناه برنامج (أحمر بالخط العريض) من توجه يسعى لإظهار المجتمع السعودي بالشكل المغلوط والسلبي، إلى جانب رفضهم القاطع بأن يكونوا وسيلة لدعم أو تكريس أي صورة سلبية مغايرة لحقيقية المجتمع السعودي.

وحسب البيان، فإن الحملة التي انطلقت على موقع الفيس بوك الشهير تهدف إلى خلق حالة من الرفض الجماهيري حيال ما يعرض على بعض القنوات الفضائية التي تتناول قضايا المجتمع السعودي كمواد هامة وأساسية تقتات من خلالها على دعم المعلنين بجذب شرائح كبيرة من المشاهدين المحليين عبر "الإثارة الرخيصة" وتقديم صورة تفتقر للحيادية والمصداقية لترسم ملامح مشوهة عن المجتمع الأمر الذي رفع على إثره أصوات الغيورين على وطنهم.

وقالوا "نحن لا ندعي ذلك المجتمع الملائكي ، ولكننا لا نرضى في الوقت ذاته أن يمس وطننا بالتشهير المضلل ونقل الصورة الخاطئة عنه".

ناة LBC ستعرض حلقات حوار هالة سرحان مع الشواذ والسحاقيات
هالة سرحان تفجر مفاجأة جديدة: تصوير عدد من حلقات برنامج "أحمر بالخط العريض" مع مجموعة من الشواذ والسحاقيات بمصر وذلك في سرية تامة



بعد أن هدأت أزمة هالة سرحان وفتيات الليل وبدأت تتلاشى من عقول المشاهدين ظهرت هالة في برنامج خمس نجوم على قناة روتانا موسيقى وكأنها لم تفعل شئ، لكن المفاجأة أنها انتهت من تصوير عدد من حلقات برنامج "أحمر بالخط العريض" مع مجموعة من الشواذ، والسحاقيات بمصر وذلك في سرية تامة.

ومن المتوقع أن تعرض الحلقات على قناةLBC، وهو الأمر الذي قد يثير أزمة اخرى مشابهة لفضيحة بنات الليل التي وقعت قبل نحو عامين .

وأكد أحد المصورين المصريين للبرنامج وفقًا لصحيفة اليوم السابع الصادرة هذا الأسبوع أن الشواذ والسحاقيات أدوا بعض المشاهد التمثيلية في البرنامج لتوضح طريقة تعارفهم وحياتهم وأماكن تواجدهم في الشارع المصري ومدى قبول المجتمع لهم، مشيرًا إلى أن فريق البرنامج توجه إلى إحدى مدن محافظة الشرقية للتسجيل مع إحدى فتيات الليل.

مازن عبد الجواد الذي ظهر في برنامج احمر بالخط العريض ليباهي بعلاقاته الجنسية مع سعوديات
مازن عبد الجواد الذي ظهر في برنامج احمر بالخط العريض ليباهي بعلاقاته الجنسية مع سعوديات
وفي الوقت الذي نفى فيه مصطفى أحمد المنتج الفني لقناةLBC في القاهرة علمه بالموضوع، أكد المنتج الفني للبرنامج في بيروت مازن لحام على أن البرنامج بالفعل صور عددًا من التقارير في مصر بعد الحصول على التصاريح الأمنية المطلوبة.

وأضاف مازن لحام للصحيفة: "لا أنكر أننا قمنا بالتصوير مع شواذ وسحاقيات، ونحن لم نستهدف مصر كدولة وإنما نتحدث عن مشكلة نواجهها في مجتمعنا العربي، لا بد أن نكشفها حتى يجد المجتمع حلاً لها، ونحن نأتي بحالات من الدول العربية بما فيها السعودية، لأن لدينا قضية يجب أن نقدمها وهي ارتفاع عدد الشواذ والسحاقيات في الوطن العربي، وهؤلاء الأشخاص لديهم مشكلات يتحدثون معنا عنها وعن ظروفهم وحياتهم وهذا شئ طبيعي".

ونفى مازن ما تردد عن أداء مشاهد تمثيلية بين الشواذ، وقال إن "هذا الأمر غير حقيقي بالمرة، فليست مهمتنا تقديم هذه المشاهد، ولكن طرح القضية كاملة وليس حقيقيا أننا توجهنا إلى فتاة ليل في الشرقية لأننا لا نبحث عن الإثارة وإنما نقدم برنامجًا اجتماعيًا يناقش قضايانا ولا أرى

ياسر العرامي
الخميس 6 غشت 2009