نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


شوماخر يأخذ "مباركة" ماسا في المستشفى




بودابست- وكالات - يبدو ان بطل العالم السابق الالماني ميكايل شوماخر اراد ان يأخذ "مباركة" البرازيلي فيليبي ماسا قبل ان يجلس خلف مقود فيراري اعتبارا من جائزة اوروبا الكبرى التي تقام في 23 الشهر الحالي، وذلك بعدما زاره اليوم السبت في مستشفى "اي اي كاي" في بودابست.


شوماخر
شوماخر
وكشف طبيب ماسا الخاص دينو التمان لرجال الاعلام المتواجدين امام المستشفى حيث يرقد ماسا منذ تعرضه لحادث خطير السبت الماضي خلال تجارب جائزة المجر الكبرى، ان شوماخر اراد زيارة زميله السابق والاطمئنان على حالته قبل ان يجلس خلف مقود فيراري.
وخرج شوماخر من الباب الخلفي للمستشفى دون ان يدلي باي تصريح.

واكد الطبيب مجددا ان وضع ماسا الصحي في تطور مستمر بعد خضوع السائق البرازيلي لعملية جراحية طارئة الاحد الماضي بسبب ارتجاج في الدماغ ورضوض في الجمجمة اثر الحادث الخطير الذي تعرض له بعدما اصيب في وجهه اثر تطاير قطعة من سيارة مواطنه روبنز باريكيلو سائق فريق براون جي بي-مرسيدس، ما ادى الى فقدانه الوعي والسيطرة على سيارته التي انحرفت عن المسار وارتطمت بحائط الاطارات الموازي للمنعطف الرابع وهي تسير بسرعة 250 كلم/ساعة.

واضاف "انه على طريق الشفاء، لقد مشى مساء امس في اروقة المستشفى وكل الامور تتطور بطريقة ايجابية. سيعود الى بلاده ونعتقد بانه سيستطيع ركوب الطائرة يوم الاثنين".

وكان التمان قد كشف ان ماسا سيغارد مستشفى "اي اي كاي" بعد غد الاثنين من اجل العودة الى بلاده، مضيفا "قررنا ان نعود الى بلادنا الاثنين. سينقل بطائرة خاصة الى ساو باولو على الارجح. سيتابع علاجه في البرازيل وسيعود الى السباقات في اقرب وقت ممكن"، وذلك دون يحدد الفترة التي يحتاجها ماسا لكنه اشار الى ان البرازيلي ليس بحاجة الى اي علاج خاص من اجل التعافي.

يذكر ان ماسا الذي تعرض لاصابات في الدماغ والعين، ترك غرفة العناية المركزة الاربعاء، وبحسب التمان فانه "مبتهج ويشبه ملاكما. انه يتحدث كثيرا ويمزح، على سبيل المثال عندما قيل له بان (الالماني ميكايل) شوماخر سيخلفه في باقي السباقات هذا الموسم، قال بأنه سيمنعه من قيادة سيارته".

وتابع التمان "ماسا لا يفكر سوى في المنافسة والسباق، انها فكرته الاساسية".
وسيعود شوماخر بطل العالم سبع مرات (5 مع فيراري) عن اعتزاله لاول مرة منذ 2006 كبديل لماسا حتى تعافي الاخير، وهو بدأ استعداداته للعودة باختبار سيارة فيراري "اف 2007" على حلبة موجيلو في توسكانا.

وكان شوماخر اعتزل في نهاية 2006 بعد 16 موسما توج خلالها بلقب السائقين في سبع مناسبات (رقم قياسي) وصعد الى اعلى نقطة من منصات التتويج 91 مرة حاصدا ما مجموعه 1369 نقطة.

وكالات
السبت 1 غشت 2009