نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


"صبايا" أول مسلسل سوري نسائي في رمضان المقبل على روتانا خليجية




القاهرة - وكالات - انتهى المخرج السوري ناجي طعمه في دمشق من تصوير المسلسل الجديد "صبايا" الذي يعتمد بالكامل على البطولة النسائية والمقرر عرضه في شهر رمضان ، حصريا على قناة "روتانا خليجية".


الفنانة السورية ديمة بياعة
الفنانة السورية ديمة بياعة
وقالت شركة "روتانا" منتجة المسلسل في بيان إن مسلسل "صبايا" هو أحد الأعمال العربية النادرة التي تعتمد على البطولة النسائية.

ويحكي المسلسل في 30 حلقة أحداثا ومغامرات متفرقة تعيشها خمس فتيات يقمن في منزل واحد ، في إطار اجتماعي كوميدي ، حول شخصية "نور" ، الفتاة التي توفيت والدتها وسافر والدها للعمل في الخليج والتي تقوم بتأجير غرف منزلها الكبير لأربع فتيات من عمرها كي لا تعيش وحيدة.

أول المستأجرات "ميديا" ، التي تحلم باحتراف التمثيل وتحاول الوصول إلى الشهرة بشتى الأساليب لكنها تستسلم في النهاية وتقرر احتراف الغناء ، وثانيتهن "ليلى" ، أكثر الفتيات حكمة وتعمل عارضة أزياء وتكره المشاكل لكنها تقرر في النهاية اللحاق بوالدتها الروسية ، بينما تدرس "سميحة" ، أصغرهن سنا وأكثرهن اهتماما بأناقتها ، في كلية الحقوق وتتصرف بعفوية أقرب إلى السذاجة ، ثم "لبنى" ، الفتاة طيبة القلب ، قوية الشخصية التي تبحث عن عمل في أحد النوادي الرياضية.

وتضم الأحداث "هزار" جارة الفتيات ، وهي أقل جمالا وأكبر سنا وكثيرة الكلام والمشاكل ، حيث تقوم بزيارة الفتيات بين الحين والأخر ويستعن بها لمعرفة آخر الأخبار ، ويتعاملن معها بود رغم بعض المواقف السيئة التي تسببها لهن بقصد أو بغير قصد. كما تضم الأحداث العديد من الشخصيات التي تحتك بها الفتيات ونراها ضيوفا في حلقات متفرقة.

ويقوم ببطولة المسلسل ، الذي كتبته السورية رنا الحريري ، الممثلات ديمة بياعة وجيني أسبر ونسرين طافش وكيندة حنا وديمة الجندي (في أدوار الفتيات الخمس) ، ونبال الجزائري (في دور الجارة) ، وضيوف الشرف من الرجال ، باسم ياخور وقصي خولي وعبد المنعم عمايري ومحمد خير الجراح.

وكالات
الجمعة 31 يوليوز 2009