نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


صور العارضات العالميات بمدائن صالح ما تزال تثير الاهتمام والجدل




في اطار الانفتاح الاجتماعي في السعودية كشف موقع " فايف بيلارسانك"عن تفاصيل سماح السلطات السعودية لعارضات أزياء عالميات بالتصوير بملابس "جريئة" جدا في منطقة "مدائن صالح" التي تبعد 300 كم عن المدينة المنورة.
ورغم مضي فترة من الوقت على المبادرة ما تزال مواقع التواصل ، ودور الازياء تحتفي بتلك الصور التي شكلت اثارة لعالم الازياء نظرا للاهمية التاريخية لموقع التصوير . وغير اهتمام دور الازياء والاعلام اثارت الصور جدلا اجتماعيا وعقائديا حوا جواز السماح باستغلال تلك الاماكن في امثال هذه المناسبات في دولة محافظة
وقال الموقع إن عارضات مثل ''كيت موس'' و''مارياكارلا بوسكونو'' و''كانديس سوانيبويل'' و''جودان دان'' و''آمبر فاليتا'' و''أليك ويك'' ارتدين فساتين سوداء وبيضاء شبه عارية أثناء التجول والرقص حول موقع "مدائن صالح" التاريخي في السعودية.


الصورة من موقع علامة مونو
الصورة من موقع علامة مونو


وأوضح الموقع أن الجلسة المعروفة بـ"24 ساعة في العلا"، أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم وموقع للتراث العالمي لليونسكو، أطلقت في شهر كانون ثاني/ يناير الماضي.

وقال المصمم اللبناني إيلي مزراحي صاحب علامة "مونو" للأزياء: "أقنعتهم بأن 24 ساعة في العلا ستكون شيئا مميزا (...) لم تأت كيت موس فحسب، لكنها كانت أول من وصل صباحا، وآخر من غادر".

العلا هي المنطقة التي تقع فيها "مدائن صالح"، وأول موقع في المملكة معترف به من قبل اليونسكو وغالبا ما يقارن بموقع البتراء في الأردن.

وتقع العلا على بعد 300 كيلومتر شمال المدينة المنورة. وتقع تاريخياً على طريق البخور وكانت مركزاً تجارياً هاماً لمملكة دادان.

ويحكي القرآن قصة بناء المنطقة من  قوم ثمود في أيام النبي صالح عليه السلام، وعاقبهم الله بـ"الصيحة" بسبب عصيانهم.

ولم يكن من الممكن التفكير في مثل هذه الصور في المملكة العربية السعودية قبل بضع سنوات فقط بسبب قواعد المملكة الصارمة بشأن اللباس والسياحة والمشاهير.

لكن منذ أن أصبح ولي العهد محمد بن سلمان الحاكم الفعلي للبلاد أدخل العديد من "الإصلاحات"، خاصة فيما يتعلق بصناعة الترفيه.

وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي انتشرت فيديوهات لعارضات أزياء عالميات وهن يرقصن في الرياض للترويج لمهرجان "موسم الرياض" الترفيهي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة لعارضات الأزياء العالميات كارن وازن، وناتالي فانج، وهن يرقصن في العاصمة الرياض بحماس وسعادة.

pillarsuk" - مونو - عربي ٢١
الجمعة 7 غشت 2020