نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


طريق النساء القصيرات الى الجاذبية...الحل في الألوان وتناسقها وليس في الكعب العالي وحده




برلين- فرانشيسكا فيدلر - غالبا ما تشعر النساء ذوات القامة القصيرة بالحرج عند اختيار الملابس المناسبة لهن، فيحتاج كل سروال إلى التقصير كما أن إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي لتبدو المرأة القصيرة أطول قامة يسبب الألم مع طول الاستخدام.


طريق النساء القصيرات الى الجاذبية...الحل في الألوان وتناسقها وليس في الكعب العالي وحده
وعندما يأتي الأمر للجنس الآخر نجد أن العديد من الرجال يعتقدون أن النساء اللاتي تقل أطوالهن عن 1.65 متر يتسمن بالحسن بأكثر مما يتسمن بالجاذبية، غير أنه يمكن للمرأة مع استخدام قدر من الإضافات الجيدة في الشكل أن تضيف بعض الطول والتوابل إلى مظهرها.
ويمكن لكل من السيدات والرجال قصار القامة الاستفادة من نصائح المظهر البارعة، وأكثر القواعد أهمية هي التوصل إلى النسب المناسبة.
وتوضح ماريا هانز خبيرة المظهر بمدينة هامبورج أن العارضة وفتاة الإعلان الألمانية الشهيرة كلوديا شيفر أكبر حجما من زميلتها كاتي موس غير أن مظهرها العام لا ينم عن ذلك لأنها تراعي النسب الملائمة، وتقول إنك إذا كنت سيدة قصيرة القامة فليس معنى ذلك أنه ينبغي أن تبدين قصيرة المظهر.
ويشرح هذا الأمر خبير المظهر إينيس جروم من مدينة دورتموند ويقول إن الأمر يتوقف على شكل المرأة وبنيتها الجسدية، وللحصول على أفضل مظهر ينبغي أن يبدو الجزء العلوي من الجسم متناسبا في الطول مع الجزء الأسفل منه.
ويمكن أن تبدو السيقان القصيرة أكثر طولا من الناحية البصرية عن طريق إرتداء زوج من السراويل القصيرة، كما أن الجواكت القصيرة تساعد على أن يبدو الجزء الأعلى من الجسم أكثر طولا، وكقاعدة أساسية يمكن للمرأة قصيرة القامة أن ترتدي أي ملبس يضفي عليها مظهرا يشير إلى الطول، وتوصي ماريا هانز بارتداء بلوزات أو قمصان تبدو رقبتها على شكل 7 ، وتقول إن الرقاب المستديرة يوحي شكلها بضيق المساحة.
وتضيف إنه لا ينبغي أن تكون التنورة طويلة جدا، كما أن التنورات القصيرة تناسب النساء قصيرات القامة، ومن ناحية أخرى يمكن أن تضيف ملابس الجينز البيضاء اللون بضعة سنتيمترات لطولك.
غير أن تحقيق المظهر المناسب لا يتطلب الحصول على النسب الصحيحة والمناسبة للملابس فحسب حيث أن اللون أيضا يلعب دورا كبيرا في هذا الصدد، ويوضح داجمار بوثيه مستشار الصورة والشكل العام بمدينة هامبورج أن أخلاط وتنويعات اللون المفرد تجعل الجسم يبدو أكثر طولا.
ويوصي بوثيه بضرورة محاولة تجنب ما يعرف بإسم كتلة التلوين، موضحا أن ذلك يحدث عندما ترتدي السيدة بلوفر أحمر اللون مع سروال أزرق مع عدم وجود ألوان أخرى في الملبس، وعندما يحدث ذلك يبدو الجسم كما لو أنه تم شطره إلى نصفين غير أن ذلك لا يضفي مظهر الطول على الجسم.
كما ينصح بوثيه بأن يتماشى لون جورب المرأة مع لون التنورة وهذا يساعد على أن تبدو الساقان أكثر طولا، وهناك نصيحة أخرى وهي أن ترتدي المرأة الصغيرة الحجم أردية علوية مثل البلوزات تكون ذات ألوان فاتحة مما يجذب الأنظار إلى الجزء العلوي من الجسم.
ومن الأشياء المساعدة إختيار قلادة لطيفة حيث أن لها نفس التأثير، ومع ذلك ينبغي ألا تكون الإكسسوارات كبيرة الحجم جدا أو قصيرة ومكتنزة، وتساعد أيضا الإكسسوارات الرشيقة والتي تتبع الموضة على إضفاء مظهر أكثر طولا، ويتوقف إختيار الطول المناسب للقلادة على تناسب مقاييس جسم المرأة.
ويشير إينيس جروم إلى أن الأحذية بالإضافة إلى الإكسسوارات تعد عاملا مهما لتحسين صورة السيدات قصيرات القامة، ويقول إنه يمكن العثور على أحذية ذات كعب عالي توفر الراحة عند إرتدائها.
ولا ينصح جروم السيدات القصيرات بتجنب إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي، ويقول إن المشكلة هي أن الكثير من السيدات لا يعرفن كيف يمشين بشكل صحيح وهن يرتدينها، غير أنه لا ينبغي أن تختاري زوج من الأحذية له كعب عال للغاية.
كما أن طريقة تصفيف الشعر يمكنها أن تجعلك تبدين أكثر طولا، وكما تقول ماريا هانز فمن الأفضل ربط الشعر ليبدو مثل الكعكة أو تثبيته بتوكة بدلا من تركه ينسدل، وهذا التصفيف يجعل السيدة تبدو أكثر انتعاشا في فصل الصيف.

فرانشيسكا فيدلر
الاثنين 20 يوليوز 2009