نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


عباس يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة في اسطنبول التركية






رام الله - أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس أن رئيس وزرائها رامي الحمد الله سيترأس الوفد الفلسطيني إلى القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس المقررة غدا الجمعة في اسطنبول التركية نيابة عن الرئيس محمود عباس.


 
وذكرت الحكومة أن الحمد الله غادر إلى تركيا على رأس وفد يضم عددا من الوزراء للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي "بخصوص التطورات الخطيرة في فلسطين لا سيما في القدس وغزة".
ولم تعلق الرئاسة الفلسطينية على أسباب تغيب عباس عن القمة الإسلامية الطارئة، علما أنه أجرى عملية جراحية في الأذن الوسطى أول أمس الثلاثاء في رام الله.
وبدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الدورة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، أعلنت المنظمة عقد قمة إسطنبول الطارئة غدا من أجل بحث التطورات الخطيرة الجارية في فلسطين.
وتبحث القمة نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل القدس يوم الاثنين الماضي ومقتل أكثر من 60 فلسطينيا خلال تظاهرات شرق قطاع غزة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن من ذلك.
وذكرت مصادر تركية أنه من المتوقع مشاركة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الأفغاني أشرف غني وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الإيراني حسن روحاني في القمة الطارئة.
في هذه الأثناء ، رحب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية فيها روحي فتوح بقرار جمهوريتي تركيا وجنوب إفريقيا باستدعاء سفيريهما لدى إسرائيل والطلب من السفير الإسرائيلي مغادرة أنقرة ردا على المجزرة "الإسرائيلية" في غزة ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس .
وأعرب فتوح ، في بيان ، عن "تقديره العميق لهذه المواقف الشجاعة، التي تدلل على انحياز تركيا وجنوب إفريقيا للقانون والشرائع الدولية، ومدى احترامهما لحقوق الإنسان والتزامهما بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".
ودعا فتوح دول العالم إلى الاقتداء بتركيا وجنوب إفريقيا، مشددا على أهمية اتخاذ موقف دولي حازم تجاه "سياسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الدموية في الأرض الفلسطينية ليشكل رادعا له".

د ب ا
الخميس 17 ماي 2018