نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


كونتادور يحرز المرحلة 15 لتور دو فرانس وينتزع القميص الأصفر




فيربير (سويسرا) - قطع الدراج الأسباني ألبرتو كونتادور خطوة كبيرة نحو الفوز بنسخة العام الحالي من سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) عبر إحراز المرحلة الخامسة عشر من السباق وانتزاعه القميص الأصفر لصدارة الترتيب العام للسباق.


الدراج الأسباني ألبرتو كونتادور
الدراج الأسباني ألبرتو كونتادور
وتقدم كونتادور بسهولة بعيدا عن باقي منافسيه ، بما فيهم الأمريكي لانس ارمسترونج ، الفائز بلقب تور دو فرانس سبع مرات ، قبل 5ر5 كيلومتر على نهاية المرحلة في منتجع فيربير السويسري.
أنهى ارمسترونج /37 عاما/ ، زميل كونتادور في فريق أستانا المرحلة في المركز التاسع بفارق دقيقة و35 ثانية خلف متصدر المرحلة الذي يصغره ب11 عاما ليفقد أمله في إحراز لقب تور دو فرانس للمرة الثامنة في تاريخه.
ويحتل ارمسترونج المركز الثاني في الترتيب العام للسباق بفارق دقيقة واحدة و37 ثانية خلف كونتادور ، ويأتي البريطاني برادلي ويجينز في المركز الثالث بفارق دقيقة واحدة و46 ثانية خلف المتصدر.
وقطع كونتادور مسافة المرحلة التي امتدت لمسافة 5ر207 كيلومتر من مدينة بونتارلير الفرنسية في خمس ساعات وثلاث دقائق و58 ثانية بمتوسط سرعة 96ر40 كيلومتر في الساعة..وتضمنت المرحلة ست محطات تسلق.
وجاء دراج لوكسمبورج أندي شليك في المركز الثاني بفارق 43 ثانية خلف كونتادور بينما حل الإيطالي فينسينزو نيبالي في المركز الثالث بفارق دقيقة واحدة وثلاث ثوان خلف المتصدر.وبدأت مرحلة اليوم بالوقوف دقيقة حدادا على سيدة /61 عاما/ لقت مصرعها أمس السبت بعد تعرضها للاصطدام من جانب دراجة بخارية تابعة للشرطة أثناء محاولة اجتياز طريق المرحلة الرابعة عشر ، وأسفر الحادث عن إصابة شخصين اخرين
وتختتم فعاليات نسخة العام الحالي من تور دو فرانس في 26 تموز/يوليو الجاري في باريس.

وكالات
الاثنين 20 يوليوز 2009