نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


مارادونا بعد ان صار المدير الفني للمنتخب يتحسر على أيامه كلاعب




بوينس آيريس - عقب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا ، مدرب المنتخب الأرجنتيني الأول ، على العديد من الأمور الشائكة خلال مقابلة خاصة مع صحيفة "اولي" الارجنتينة .


أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا
أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا
منذ تعيينه في منصب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ، تعرض مارادونا لانتقادات واسعة ، خاصة بعد الهزيمة القاسية 1/6 أمام بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ولدى سؤاله هل كان الأسهل ممارسة كرة القدم كلاعب ، لم يكن هناك أي شك لدى مارادونا حول الإجابة الصحيحة بالايجاب.

وقال اسطورة كرة القدم العالمية في المقابلة التي نشرتها الصحيفة على موقعها الالكتروني "كان من الأسهل للغاية كوني لاعبا ، كنت أفكر فقط في كيفية استخلاص الكرة والاستمتاع بأدائي ، الآن يجب أن أتحكم في نحو 25 لاعبا ، إنها أمور تربكني".

وأضاف "سأفصح لك عن شيء ، يوم ما كان هناك ضربة حرة مباشرة خلال احد التدريبات نفذها ميسي ، تحركت أنا الى جانب اللاعبين وارتدت الكرة من الحائط وجاءت لي ، أخذتها على قدمي اليسرى.. كان شيئا رائعا.. تحرك اللاعب بداخلي.. اللاعب خرجت مني ، وقلت سأخذها.. كان يمكن لاي شخص أن يرى ذلك فقد كانت عيناي مفتوحتين".

وكشف مارادونا عن نقاط قوته وضعفه خلال المقابلة الصحفية ، حيث قال"أعتقد أن أفضل ما يمكنني نقله للاعبين هو جميع تجاربي.. أركز على ذلك ، إنني واثق من أنهم إذا رأوني على وضع طيب ، سيصبحون مثلي ، هذه هي نقطة قوتي ، إنها تجربة جديدة لي ، بعض التجارب سارت بشكل جيد والأخرى لم تكن كذلك ، ولكني دائماانظر إلى وجه اللاعب ، هذا ما تعلمته من فلاكو مينوتي ، بيلاردو ، كوكو باسيلي ، وميجيل انخيل لوبيز".

وتابع "ما يؤلمني هو أنني لا استطيع الاعتماد على أوسكار روجيري ضمن فريقي ، إنه يمتلك خبرة أكبر وربما كا بإمكانه أن يمد لي يد العون، ربما كنا سنقوم بعمل أفضل سويا ، قضيت مع مانكو وليمي وقتا طويلا.. نقوم بعمل جيد ، وبالطبع مساعدة بيلاردو ، كل شيء أفعله أقوم بسؤال بيلاردو أولا".

وأوضح "أتحدث إلى اللاعبين ، وأعرف أخبار ماسكيرانو ، أتحدث كثيرا مع ماسكيرانو ، وكذلك مع هاينزه ، ولكن من الصعب للغاية الحديث إلى ميسي ، من الأسهل أن تتحدث إلى (الرئيس الامريكي باراك) أوباما من أن تتحدث مع ميسي".

وكالات
الاثنين 27 يوليوز 2009