نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مبارك يقرر تأجيل المؤتمر العام للحزب الحاكم الذي يسبق انتخابات الرئاسة




القاهرة - قرر الرئيس المصري حسني مبارك تأجيل المؤتمر العام السنوي للحزب الوطني الديموقراطي الحاكم الذي كان مقررا في التاسع والعاشر من تشرين الثاني/نوفمبر الى 25 و26 كانون الاول/ديسمبر المقبل، بحسب ما ذكرت الصحف المصرية


جمال مبارك والامين العام للحزب الوطني الحاكم في مصر صفوت الشريف
جمال مبارك والامين العام للحزب الوطني الحاكم في مصر صفوت الشريف
ونقلت الصحف عن الامين العام للحزب صفوت الشريف ان الرئيس المصري قرر هذا التأجيل "حتى يتمكن التنظيم الحزبي من التفرغ لحملة الانتخابات التشريعية" المقرر اجراؤها في الثامن والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر.

ويعتبر المؤتمر السنوي المقبل للحزب الحاكم الاخير قبل انتخابات الرئاسة التي ستجري نهاية الصيف المقبل.

وكانت صحيفة الشروق المصرية المستقلة ذكرت الاسبوع الماضي ان الرئيس مبارك يعتزم اعلان ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة لولاية سادسة.

واعلن امين الاعلام في الحزب الوطني علي الدين هلال في 21 تشرين الاول/اكتوبر الجاري ان مبارك (82 عاما) "سيكون مرشح الحزب" في الانتخابات الرئاسية العام المقبل رغم استمرار التكهنات حول حالته الصحية.

ولم يعلن مبارك نفسه بعد ما اذا كان يعتزم الترشح لولاية سادسة ام لا. وخلال زيارة لايطاليا في ايار/مايو الماضي وجه اليه سؤال مباشر عما اذا كان سيترشح العام المقبل فاكتفى بالقول "الله وحده يعلم".

وتثير صحة الرئيس مبارك تكهنات واسعة منذ ان اجرى في اذار/مارس الماضي جراحة لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة لحمية في الاثني عشر.

وكان العديد من مسؤولي الحكومة والحزب قالوا خلال الشهور الاخيرة ان الرئيس المصري سيكون مرشحا للرئاسة العام المقبل، ولكنهم كانوا يضيفون باستمرار "الا اذا قرر غير ذلك" ما فتح الباب امام تكهنات بانه لم يحسم امره بعد.

وقال مسؤولو الحزب الوطني مرارا ان القرار الرسمي بتسمية مرشح الحزب للرئاسة لن يتخذ الا بعد الانتخابات التشريعية.

وتترد منذ سنوات شائعات حول رغبة جمال مبارك (46 عاما) النجل الاصغر للرئيس المصري في خلافة والده في مقعد الرئاسة غير انه لم يعلن نواياه بعد

أ ف ب
الاحد 31 أكتوبر 2010