نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مثول تونسي للمحاكمة في بلاده بارتكاب جرائم " إرهابية " عقب ترحيله من إيطاليا




تونس - قال محامون إن المواطن التونسي علي تومي مثل أمام محكمة تونس الابتدائية في اتهامات بارتكاب جرائم " إرهابية " ، وذلك عقب ترحيله من إيطاليا برغم إصدار محكمة حقوق الإنسان الأوروبية ثلاثة قرارات بتعليق ترحيله.


مثول تونسي للمحاكمة في بلاده بارتكاب جرائم " إرهابية " عقب ترحيله من إيطاليا
وقال سمير بن عمر المحامي المتخصص في قضايا الإرهاب في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المحكمة وجهت إلى تومي /44 عاما/ تهمتي "الانضمام إلى تنظيم إرهابي" و"توفير معدات لفائدة تنظيم إرهابي" خارج تونس.

وأضاف بن عمر أن عقوبة التهمتين قد تصل إلى سجن موكله لمدة عشرين عاما ، مشيرا إلى أن المحكمة وافقت على طلبه إرجاء النظر في القضية حتى 12 من الشهر الجاري.

وقال المحامي إن إيطاليا رحلت تومي ، ومسقط رأسه محافظة مدنين جنوب تونس ، إلى تونس بعد أن أتم حكما بالسجن لمدة ست سنوات نافذة في سجن إيطالي بتهمة "الانتماء إلى تنظيم إرهابي" على صلة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن ، وانتداب متطوعين داخل إيطاليا لقتال القوات الأمريكية في العراق.

وطلب تومي ، المتزوج من إيطالية وله منها ثلاثة أبناء ، من السلطات الإيطالية منحه حق اللجوء السياسي وعدم ترحيله إلى تونس خشية تعرضه إلى ما أسماه بـ"التعذيب والمعاملة السيئة" في السجون التونسية.

وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت أحكاما منفصلة في 18 و19 أيار/مايو وفي 24تموز/يوليو من العام الجاري دعت فيها السلطات الإيطالية إلى تأجيل ترحيل تومي إلى تونس لحين انتهاء المحكمة من "التحقيق بالكامل" في زعم تومي بالتعرض إلى "التعذيب" أو "المعاملة السيئة" إذا تم ترحيله على تونس.

ولكن إيطاليا رحلت تومي إلى تونس في الثاني من الشهر الجاري ، وبررت قرارها بأنه "لا يزال يمثل تهديدا للأمن القومي" الإيطالي.

د ب ا
السبت 8 غشت 2009