نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


مشعوذة تحتال على حكومة زيمبابوي و تستولي على مليون دولار من الوزراء




هراري (د ب أ) - أدينت مشعوذة مطلع الاسبوع بالاحتيال حيث تمكنت من خداع حكومة رئيس زيمبابوي روبرت موجابي وحصلت على ما يقرب من مليون دولار.


وأوهمت المشعوذة عددا من وزراء الحكومة في زيمبابوي بأنها تستطيع استخراج وقود الديزل من صخرة.
وذكرت تقارير اخبارية في زيمبابوي اليوم الاثنين أن روتينا مافهونجا ، التي تشتهر باسم " نوماتر تاجيريرا " ، استخدمت خزان وقود مهجورا في الأحراش بالقرب من بلدة تشينهوي في آذار / مارس عام 2007 ،في خدعتها .

وأثناء جلسة الاستماع بمحكمة تشينهوي تبين أن تاجيريرا قامت بملء الخزان بوقود الديزل ، وأوصلت به أنبوبا أخفته أعلى الصخرة ، قبل ان تستدعي مسؤولا حكوميا بارزا ليكون شاهدا على هذا "الاكتشاف".

وبإشارة منها إلى أحد معاونيها ، قام الاخير بفتح الصنبور وسط دهشة المسؤول الذي رأى وقود الديزل ينساب من الصخرة.

وقدم "فريق عمل" أوفده موجابي للتحقيق في الامر تقريرا افاد بأن أزمة نقص الوقود المستمرة في البلاد اقتربت من نهايتها. وبدأ مسؤولون حكوميون ورجال أعمال في إمداد المرأة بأموال وسيارات لعدة أشهر ، إلى ان بدأت مجموعة أخرى من الوزراء في التشكيك في مصداقيتها.

وذكرت صحيفة "هيرالد" الحكومية في عددها اليوم ان ثبت لدى القاضي إجناتيوس موجوفا أن مافهونجا مذنبة بالاحتيال على الحكومة بـ 500 مليارات دولار زيمبابوي (مليون دولار امريكى) و"خداع موظف عام" بإقناعة بقدرتها على استخراج وقود الديزل من الصخر.

كما اتهم القاضي أحد أبرز الموظفين الحكوميين في البلاد ، وهو توبايوا موديدى ، المسجل العام للانتخابات في البلاد ، بأنه "متورط" في عملية الاحتيال.

واكتشف القاضي أن موديدى ، الذي تولى إدارة الانتخابات في البلاد منذ عام 2000 ، تولى إمداد المرأة بـ 125 لترا من وقود الديزل ، وهو الذي استخرجته من الصخرة ، كما أنه اخفاها لديه عندما هربت من الشرطة حتى لايتم القبض عليها .

د ب ا
الثلاثاء 28 يوليوز 2009