نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


وفاة اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا





أعلنت صحيفة كلارين ، ووسائل إعلام أرجنتينية، وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا بسكتة قلبية بعد معاناة من المرض، وخضوعه لعملية جراحية .
وفي وقت سابق، كشف ليوبولدو لوكي، طبيب مارادونا، عن جديد خضوعه لعملية جراحية في الدماغ بسبب ورم دموي.


دييغو مارادونا - تويتر
دييغو مارادونا - تويتر
وكان مارادونا قد تعرض لسكتة قلبية، صباح الأربعاء، أثناء التواجد في بلدة تيغري، ونقل دييغو بسيارة إسعاف إلى عيادة أكثر تخصصا، لكن أسطورة الكرة الأرجنتينية فارق الحياة، مساء اليوم.وخضع مارادونا مؤخرا لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من الرأسوأفادت تقارير إعلامية أرجنتينية بأن مارادونا توفي إثر إصابته بسكتة قلبية.
وشهدت الساعات الاخيرة الكثير من الشائعات المنتشرة علي مواقع التواصل الإجتماعي بعد ان أعلنت الكثير من الصحف الأرجنتينية ان النجم والأسطورة دييغو مارادونا توفي بعد ان تعرض للإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ونال جرعات زائدة اثناء عملية العلاج وتوفي ولكن حتي الأن لم تظهر الكثير من الاخبار الرسمية الخاصة بعائلة الأسطورة دييغو مارادونا وتؤكد ذلك وأيضا اللاعب كين أجويرو المتزوج من ابنته لم يؤكد خبر الوفاة حتي الأن علي حسابة الخاص 
وقد تعرض مارادونا المثير للجدل لهزات ولازمات صحية كثيرة وفي عام 2005 ساعدت مفاغرة المعدة في التحكم في زيادة الوزن والتغلب على إدمان الكوكايين.
وعلى الرغم من قلة خبرته الإدارية، أصبح مدربًا للمنتخب الأرجنتيني في نوفمبر 2008  وظل ارادونا شخصية رياضية مثيرة للجدل ي واتهم بعاطى الكوكايين في إيطاليا ، وتم إيقافه لمدة 15 شهرًا في عام 1991 بعد أن اكتشف أنه أساء استخدام الإيفيدرين ، ثم أعيد إلى كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.
ويعد دييغو أرماندو مارادونا احد أساطير كرة القدم ومثل الكثير من الاندية الكبيرة والمعروفة وابرز الأندية التي لعب لها برشلونة ونابولي ونادي أرجنتينيوس ونادي بوكا جونيورز وشارك الأسطورة مارادونا في بطولة كأس العالم أربع مرات وإستطاع ان يحقق الفوز بتلك البطولة مرتين وايضا له الكثير من الأشياء الاخري التي قام بها الأسطورة مارادونا وقدم الكثير لكرة القدم في الارجنتين، بعد تقاعده من سن 37 عامًا في عام 1997 ، اكتسب وزنًا وضعف صحته وتأثيرات تعاطي الكوكايين.

وقال لوكي، أحد الجراحين الذين شاركوا في العملية الجراحية التي اعتبرت ناجحة، في مؤتمر صحافي أنّ مارادونا شهد "نوبات من الارتباك تتطلب العلاج لعدة أيام"، مضيفاً أنّ مارادونا "موافق" على هذا التشخيص.
وعلى الرغم من أنّ مارادونا المتوج مع الأرجنتين بلقب كأس العالم عام 1986، أكد مرات عدة أنّه لا يتعاطى الكوكايين منذ سنوات، لكنه كان مدمنا على الكحول بحسب المقربين منه ووسائل الإعلام.
وتعرض مارادونا عام 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية، خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.


 

مواقع ارجنتينية - تويتر - وكالات
الخميس 26 نونبر 2020