إلغاء 130 رحلة في مطار ميونخ بألمانيا بسبب خرق أمني



ميونخ شهد مطار ميونخ اليوم الثلاثاء إلغاء نحو 130 رحلة بعدما تمكن راكب من اجتياز نقطة تفتيش أمنية والدخول مخرج للطوارئ.
وتوقع المطار أن تحدث اضطرابات في الحركة الجوية على مدار اليوم، ودعا الركاب إلى التواصل مع شركات الطيران التي تتبعها رحلاتهم من أجل مزيد من المعلومات.



وقد قامت الشرطة الألمانية بإخلاء أجزاء من مطار ميونخ اليوم الثلاثاء بعدما تمكن شخص من دخول أحد المباني دون الخضوع لإجراءات الفحص المتبعة.


مطار ميونيخ
مطار ميونيخ

وقام الأمن بإخلاء جميع الركاب من المبنى رقم 2، كما جرى إغلاق أجزاء من المبنى رقم 1 بسبب التدابير الأمنية الجارية. وقد تم بالفعل ضبط الراكب بعد أكثر من ساعتين وجرى نقله إلى مركز احتجاز.

ووفقا للتحقيقات الأولية، كان المسافر قادما من دولة تعتبرها السلطات غير آمنة، وكان من المفترض اخضاعه للفحص ثانية قبل الدخول إلى منطقة أخرى من المطار.
وذكرت الشرطة في بيان أنه يُعتقد أن شخصا تمكن من تفادي نقطة تفتيش ودخول المبنى عبر باب طوارئ لا يُسمح إلا للركاب الذين اجتازوا كافة إجراءات الفحص من عبوره.
ولم يتضح على الفور عدد الرحلات الجوية التي جرى إرجاؤها أو إلغاؤها جراء هذه التدابير. ونصح المطار المسافرين بالتواصل مع شركات الطيران التي يسافرون معها.
تجدر الإشارة إلى أن مطار ميونخ هو ثاني أكثر مطارات ألمانيا ازدحاما. وكان حادثا مماثلا وقع بالمطار خلال ذروة موسم العطلات الصيفية العام الماضي وتسبب في إلغاء 330 رحلة.
وعلى صعيد امني اخر شنت الشرطة الاتحادية الألمانية حملة أمنية في ولايتي سكسونيا-أنهالت وتورينجن لمكافحة استغلال العمالة غير الشرعية. وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء إنه تم تفتيش 12 عقارا في مدن أرنشتيت وإرفورت وإلميناو وإشترساوزن وبراونسبيدرا في إطار الحملة.
وأضاف المتحدث أن السلطات ألقت القبض على زوجين مشتبه بهما في مدينة إرفورت.
وغردت الشرطة الاتحادية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المشتبه بهما متهمان بتهريب عمالة من شرق أوروبا إلى ألمانيا وتزويدهم ببطاقات هوية مزيفة وإعارتهم لشركات.

د ب ا
الثلاثاء 27 غشت 2019