اتهام العداء الأمريكي كولمان بانتهاك لوائح مكافحة المنشطات





برلين - أعلنت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات اليوم الأحد أن العداء الأمريكي كريستيان كولمان تم اتهامه بانتهاك لوائح مكافحة المنشطات، لتغيبه عن ثلاثة اختبارات منشطات غير معلنة.


العداء الأمريكي كولمان
العداء الأمريكي كولمان
ووفقا لبيان الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات فإن كولمان "لم يتقدم بمعلومات حول مكان تواجده" وسيتم عقد جلسة استماع له في الرابع من أيلول/سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن يصدر القرار في هذا الصدد في اليوم التالي.
وقال كولمان لشبكة "ان بي سي" التليفزيونية أمس السبت "لست بالشخص الذي يتناول أي مكملات، لم أخشى أبدا الخضوع لاختبارات المنشطات في أي وقت".
وأضاف "ما تم اعتباره على نطاق واسع انتهاكا للوائح المنشطات ليس صحيحا بالمرة".

وأفادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية يوم الخميس الماضي بأن كولمان يخضع للتحقيق لغيابه عن ثلاث اختبارات منشطات غير معلنة. وذكرت الصحيفة أن كولمان طعن على احد الاختبارات التي غاب عنها.
وإذا فشل كولمان في إبعاد أحد الاختبارات التي غاب عنها من سجله، سيواجه عقوبة تصل للإيقاف لمدة عامين والتي ستبعده عن المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي تنطلق في قطر يوم 27 أيلول/سبتمبر، وأولمبياد طوكيو 2020.
ووفقا لوحدة نزاهة ألعاب القوى، فإن كولمان خضع لـ11 اختبارا هذا العام، ولم يظهر اسمه في أي قضية مفتوحة بشأن انتهاك قواعد تعاطي المنشطات.
ووفقا للوائح يتعين على الرياضيين أن يجعلوا أنفسهم متاحين للاختبار لمدة ساعة يوميا، مع السماح للرياضيين بالغياب عن اختبارين ولكن الغياب للمرة الثالثة يعرض الرياضيين لعقوبة الإيقاف التي قد تصل عن عامين ولا تقل عن عام واحد.
وكان من المقرر أن يشارك كولمان في سباق الدوري الماسي في برمنجهام، بإنجلترا، ولكنه انسحب.
وكان العداء الأمريكي ينوي المنافسة على 100 متر و200 متر و4 × 100 متر تتابع في الدوحة.
 

د ب ا
الاثنين 26 غشت 2019