المترجمون... مبدعون منسيون

18/10/2019 - زاندر تراونر

لبنان.. "الواتس أب" يشعل ثورة في وجه الحكومة

18/10/2019 - وسيم سيف الدين/الأناضول

النص الكامل للبيان التركي- الأمريكي المشترك بشأن “نبع السلام”

18/10/2019 - وكالة انباء تركيا - صوفيا خوجاباشي


استون فيلا الى المركز الثالث على حساب مانشستر يونايتد




لندن - ايان كينغتون - صعد استون فيلا الى المركز الثالث موقتا اثر فوزه على مضيفه وست هام 1-صفر واذل سندرلاند مضيفه هال سيتي في عقر داره 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.


استون فيلا الى المركز الثالث على حساب مانشستر يونايتد
في المباراة الاولى خطف استون فيلا النقاط الثلاث خلافا للمجريات بهدف يتيم سجله جيمس ميلنر بمساعدة من الاسترالي لوكاس نيل قائد اصحاب الارض (79) فرفع رصيده الى 34 نقطة مقابل 32 لمانشستر يونايتد حامل اللقب الذي يملك مباراتين مؤجلتين ويغيب عن هذه المرحلة بسبب مشاركته في بطولة العالم الخامسة للاندية في اليابان.
في البداية نجح الحارس الدولي الاميركي في حرمان الويلزي كريغ بيلامي مهاجم وست هام من هدفين محققين (16 و38) فيما كاد استون فيلا يسجل مرتين عبر اشلي يانغ الاولى بعد هروب من المدافعين والحارس روبرت غرين وتسديد الكرة من الاجهة اليسرى فاصابت الكرة اسفل القائم الايسر (27) والثاني من ركلة حرة مباشرة جانبت القائم الايمن (31).
وتألق الحارسان في الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط الاول فتصدى كل منهما لكرتين خطرتين على الاقل وحرم الفريق الاخر من التسجيل.
ولم تتبدل الاحوال كثيرا في الشوط الثاني فبقي الضغط الهجومي من قبل وست هام فيما اقتصرت انطلاقات استون فيلا الهجومية على المرتدات ونجح في اقتناص هدف الفوز من احداها بدأها البلغاري ستيليان بتروف ومرر الكرة الى يانغ الذي قدمها بدوره الى ميلنر الذي راوغ لوكاس نيل وسددها فارتكمت بقدم الاخير وتحولت الى الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس (79).
وكاد وست هام الذي وقف رصيده عند 19 نقطة يعادل بعد دقائق معدودة بتسديدة محكمة اطلقها كالوم ديفنبورت وقف فريدل في وجهها ببراعة (84).
وبدأت المباراة الثانية بوتيرة سريعة من الجانبين وتلقى الفرنسي-البلجيكي ستيد مالبرانك كرة عرضية عالية ارسلها داني كولينز من الجهة اليمنى فاخمدها بقدمه اليمنى واطلقها بالقدم ذاتها من نحو 30 مترا قذيفة استقرت في مرمى الحارس الاميركي بواز ميهيل مانحا التقدم للضيوف (11).
وجاء الرد بعد دقائق حين ارسل الحارس ميهيل كرة الى منطقة جزاء سندرلاند تابعها مايكل تيرنر وتصدى لها الحارس المجري مارتون فولوب حدثت بعد ذلك دربكة استغلها نيك بارمبي ووضع الكرة بيسراه في الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول فولوب مدركا التعادل لاصحاب الارض (19).
وفي الشوط الثاني كثرت الفرص الضائعة من الجانبين وسجل الغابوني دانيال كوزان هدف التقدم لهال سيتي الغاه الحكم مايك ريلي بداعي التسلل (73).
ورجح كيران ريتشاردسون دفة فريقه سندرلاند بعد مجهود فردي تخلص على اثره من عدة لاعبين واطلق كرة قوية حاول المدافع الغيني كميل زياتي اعتراضها فحولها بركبته الى الزاوية البعيدة عن الحارس بواز الذي ارتمى في الجهة المعاكسة (77).
وزادت محنة هال سيتي بطرد لاعبه صامويل ريكيتس بالصفراء الثانية (81) واستغل سندرلاند هذا النقص في الدقائق المتبقية احسن استغلال واضاف هدفا ثالثا عبر كينوين جونز الذي تابع برأسه عرضية من الجهة اليمنى لمالبرانك ووضع الكرة على يمين بواز (84).
وفي الوقت بدل الضائع وجه الفرنسي جبريل سيسيه رصاصة الرحمة لهال سيتي واعاده الى حجمه الطبيعي بتسجيله الهدف الرابع بعدما تلقى كرة في منتصف الميدان وهرب في الجهة اليمنى وسدد من بعيد بحرفنة المحترف الواثق كرة منحرفة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى بواز (90+1).
وفاجأ بولتون ضيفه بورتسموث بهدفين مبكرين بسيناريو واحد جاء الاول اثر تمريرة رأسية من كيفن ديفيس تابعها ماتيو تايلور بيمناه في الشباك (1) والثاني بتمريرة رأسية من تايلور الى الجامايكي ريكاردو غاردنر تابعها بيسراه في المرمى (3).
وقلص العملاق بيتر كراوتش الفارق من ضربة رأس من داخل المنطقة اثر متابعة لكرة وصلته من الكرواتي نيكو كرانيكار (20).
ولم يستطع اي من الفريق طوال 70 دقيقة التأثير على نتيجة اللقاء.
ورفع سندرلاند الذي تخلى عنه قبل ايام مدربه الدولي الايرلند السابق روي كين رصيده الى 21 نقطة نقلته الى وسط القائمة.
اسقط بلاكبيرن روفرز ضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة بدأت مع ارتكاب السنغالي ابراهيما سونكو خطأ في المنطقة المحرمة فعوقب بركلة جزاء ترجمها الجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي هدفا اول (9).
وعزز جايسون روبرتس تقدم فريقه بالهدف الثاني بتسديدة يسارية بعد مجهود فردي (18) واضاف ماكارثي الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة ايضا (27).
ومن اللافت ان اهداف بلاكبيرن الثلاثة سجلت في فترات متساوية بمعدل هدف كل 9 دقائق.
واستعاد ستوك توازنه قليلا وجارى مضيفه اداء لكن النتيجة لم تتبدل في الساعة المتبقية.
وحذا فولهام حذو بلاكبيرن وتغلب على ضيفه ميدليزبره 3-صفر ايضا: الاول في الشوط الاول بعد تمريرة عرضية من الغاني جون بانتسيل الى بوبي زامورا تابعها مباشرة فابعدت كرته وارتدت الى جيمي بولارد الذي اعادها الى المرمى مفتتحا التسجيل (41).
واستمرت سيطرة فولهام في الشوط الثاني واضاف هدفين جاء الاول من ركلة جزاء تسبب بها الاسترالي ايمانويل بوغاتيتز نفذها الدولي السابق داني مورفي (53) والثاني حمل توقيع الاميركي كلينت ديمبسي مستغلا تمريرة من مورفي (59).
ويلعب لاحقا اليوم وست هام مع استون فيلا وغدا الاحد وست بروميتش البيون مع مانشستر سيتي ونيوكاسل مع توتنهام وارسنال الخامس مع ليفربول المتصدر فلي قمة المرحلة التي تختتم الاثنين بلقاء ايفرتون مع تشلسي الثاني ووصيف البطل.

ايان كينغتون
الاثنين 22 ديسمبر 2008