اسرائىل تصيب هدفين لحركة الجهاد الاسلامي في غزة ودمشق




غزة - دمشق - أكدت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية مقتل المسؤول العسكري في سرايا القدس الجناح العسكري للحركة بهاء أبو العطا وزوجته في قصف إسرائيلي على قطاع غزة.
كما أعلنت، في بيان، استهداف منزل عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري في دمشق، مضيفة أن هذا أدى لمقتل أحد أبنائه.


بهاء ابو العطا
بهاء ابو العطا
 
وأكدت الحركة أن "اغتيال القائد أبو العطا هو إعلان حرب على الشعب الفلسطيني"، وتعهدت "بالتصدي لهذا العدوان والرد على الإرهاب بكل قوة وبسالة".
أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء رصد إطلاق 50 قذيفة صاروخية من قطاع غزة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الساعة 0710 بتوقيت جرينتش. وكتب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، على موقع تويتر، :"منذ ساعات الصباح وحتى الساعة 0910 (بالتوقيت المحلي) تم رصد إطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وقد تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض نحو 20 منها".
يأتي هذا التصعيد بعدما اغتالت إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم القيادي العسكري في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.
وفي دمشق ذكر مصدر عسكري سوري تابع للنظام السوري أن طائرات حـ.ـربـ.ـية إسـ.ـرائـ.ـيلية أطلـ.ـقت فجر اليوم الثلاثاء 3 صـ.ـواريخ باتجاه العاصـ.ـمة دمشق، من أجواء الجليل.
وأضاف المصدر أن الدفـ.ـاعات الجوية السورية تعاملت على الفور مع العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي، ودمـ.ـرت أحد الصـ.ـواريخ المعـ.ـادية في سماء داريا قبل وصوله إلى هدفه بحسب وكالة أنباء النظام السوري.
وأشار إلى أن الصـ.ـاروخين الآخرين وصلا إلى الهـ.ـدف وأصـ.ـابا منزل القيادي في حركة الجـ.ـهاد الفلسطيني أكرم العجوري في حي مزة فيلات غربية، بالقرب من السفارة اللبنانية في دمشق.
وأسفر الهـ.ـجوم عن مقـ.ـتل شخصين بينهما مهاب العجوري نجل القيادي الفلـ.ـسطيني، وإصـ.ـابة 10 أشخاص بينهم حفيدته بتول.

د ب ا - وكالات
الثلاثاء 12 نونبر 2019