نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية

سيرة "أبو الطيب" مختار حلب وشيخ ثوارها

30/03/2024 - العقيد عبد الجبار عكيدي

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية


البابا: لتحل هبة السلام على العالم الجريح بسبب الحرب




الفاتيكان ـ أعرب البابا فرنسيس عن أمله بأن تتمكن هبة السلام من أن نلقي بنورها على مناطق العالم التي لا تزال ممزقة بسبب فظائع الصراعات المدمرة وآفة الفقر.
وإذ تلا البابا ظهر يوم أمس الاثنين صلاة إفرحي يا ملكة السماء مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، قال: “أود أن تصل هبة السلام هذه إلى حيث تشتد الحاجة إليها”، أي “إلى السكان المنهكين بسبب الحرب والجوع وبكل أشكال الاضطهاد”.


البابا فرنسيس :“أود أن تصل هبة السلام هذه إلى حيث تشتد الحاجة إليها”- آكي
البابا فرنسيس :“أود أن تصل هبة السلام هذه إلى حيث تشتد الحاجة إليها”- آكي

ووفقا لإذاعة الفاتيكان، فـ”في الشرق الأوسط، غادرت القوات المسلحة الإسرائيلية صباح أمس المنطقة المناوئة لمستشفى الشفاء في قطاع غزّة”.
ونقلت عن وزارة الصحة التي تديرها حركة (حماس) في القطاع، قولها إنها “عثرت على عشرات الجثث بعد انسحاب الدبابات الإسرائيلية من المنشأة الصحية”.
وذكرت أن “من المقرر أيضًا عقد مؤتمر عبر الفيديو بين مسؤولين من إسرائيل والولايات المتحدة”، يوم أمس دائما “لمناقشة خطة الهجوم البري الإسرائيلي على رفح”.
أما في أوكرانيا، فقد “تم تسجيل قصف مكثف في منطقة خيرسون حتى الـ24 ساعة الماضية. وفي أعقاب هذه العمليات العسكرية الجديدة، قُتل شخص واحد ولحقت أضرار بالمنازل والبنية التحتية. وفي الوقت نفسه، تصر روسيا على مسؤولية أوكرانيا في الهجوم الإرهابي الذي وقع في موسكو، والذي أدى إلى مقتل 139 شخصًا”، وأنه “وفقًا للمحققين الروس، تم العثور على الأدلة”، على ذلك.

وكالات- اكي
الثلاثاء 2 أبريل 2024