الجامعة الأمريكية بالقاهرة تلغي نشاطا طلابيا لمشاركة أيمن نور




القاهرة - ألغت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حفل افتتاح نموذج جامعة الدول العربية لـ " دواع أمنية " ، فيما قال الطلبة المسئولون عن التنظيم أن السبب الرئيسي لاتخاذ الجامعة تلك الخطوة هو مشاركة أيمن نور زعيم حزب الغد المعارض كمتحدث رئيسي.


الجامعة الأمريكية بالقاهرة تلغي نشاطا طلابيا لمشاركة أيمن نور
وقالت ميادة سراج الدين ، الأمين العام لنموذج جامعة الدول العربية ، إن المشرف على النشاط الطلابي بالجامعة رحب في البداية باختيار نور ، كما رحب الطلبة به باعتبار أنه سيجذب عددا كبيرا من الطلبة للمشاركة في الحدث.
وأوضحت سراج الدين أن الحوار كان سيدور عن مستقبل مصر وكيفية إعادة الثقة للشباب وإقناعهم بالتخلي عن فكرة الهجرة. وأضافت أن "هناك استياء شديدا بين الطلبة بسبب هذا القرار لأنه يعد السابقة الأولى التي نشعر فيها بتقييد حريتنا في الرأي داخل الجامعة ".
ومن جانبه ، أبدى نور استياءه من إلغاء محاضرته بالجامعة الأمريكية واعتبر أن ذلك " يدخل في إطار مسلسل التضييق عليه الذي بدأ بشطبه من عضوية نقابة المحاميين ".
وأرجع نور سبب الإلغاء لتدخل عمرو عزت سلامة عضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية ولجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ووزير التعليم السابق للضغط من أجل إلغاء الحدث.
وأشار نور إلى أنه وجه دعوة لطلبة الجامعة للقائه في منزله بالزمالك.

الصورة : مبني الجامعة الأمريكية بالقاهرة

د ب ا
الجمعة 15 ماي 2009