نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

في تفنيد مركزية سورية ناشئة

11/06/2024 - ياسين الحاج صالح

السعودية تشتري إيران في سوريا

06/06/2024 - عدنان عبد الرزاق

يوميات ملازم مثقف

05/06/2024 - محمد السلوم

عار العرب

04/06/2024 - إلياس خوري

بدوي الجبل وحديث "الدولة العلويّة

02/06/2024 - د . جوزيف الياس

لماذا لا ينام السوريون؟

01/06/2024 - أحمد جاسم الحسين

قولٌ في وقاحة هذا العالم

30/05/2024 - مالك داغستاني

السفير "الجاهل"

27/05/2024 - سلام الكواكبي


الجيش الإسرائيلي ينقذ 4 رهائن أحياء في عملية مذهلة وسط غزة




أعلن الجيش الإسرائيلي تحرير أربعة مخطوفين إسرائيليين أحياء من أسر حماس في عملية جريئة بوسط قطاع غزة في وقت سابق اليوم.

والرهائن الذين تم إنقاذهم هم نوعا أرغاماني وألموغ مئير غان وأندريه كوزلوف وشلومي زيف. وكان مسلحو حماس قد اختطفوا الأربعة جميعاً في 7 أكتوبر من مهرجان سوبر نوفا بالقرب من كيبوتس رعيم الجنوبي.

وكانت قوات خاصة قد داهمت بالتزامن موقعين لحركة حماس في النصيرات وسط قطاع غزة. وتم إنقاذ أرغاماني في أحد المواقع، بينما كان مئير غان وكوزلوف وزيف في الموقع الثاني.


المخطوفون الذين تم إنقاذهم في عملية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة في 8 يونيو: شلومي زيف (أعلى اليسار)، أندريه كوزلوف (أعلى اليمين)، ألموغ مئير (أسفل اليسار)، ونوعا أرغاماني.
المخطوفون الذين تم إنقاذهم في عملية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة في 8 يونيو: شلومي زيف (أعلى اليسار)، أندريه كوزلوف (أعلى اليمين)، ألموغ مئير (أسفل اليسار)، ونوعا أرغاماني.
 
لا تزال المحادثات بين إسرائيل ومصر والولايات المتحدة، التي تهدف إلى إعادة فتح معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر، متعثرة بسبب رفض إسرائيل قبول أي مشاركة من السلطة الفلسطينية في إدارة المعبر الحدودي، وفقًا لما ذكره مسؤولان أمريكي وإسرائيلي.
وعقدت إسرائيل ومصر والولايات المتحدة اجتماعا رفيع المستوى يوم الأحد لمناقشة القضية، التي زعمت وزارة الخارجية الأمريكية أنها كانت بناءة، لكن قال المسؤولان اللذان تحدثا إلى التايمز أوف إسرائيل يوم الجمعة إن إسرائيل ومصر لا تزالان على خلاف.
وسيطرت إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح كجزء من عملية أوسع ضد حماس في المدينة الواقعة أقصى جنوب غزة. ورفضت مصر منذ ذلك الحين إعادة فتح جانبها من المعبر، طالما أن القوات الإسرائيلية تعمل على الجانب الآخر

إيمانول فابيان- تايمز اوف اسرائيل
السبت 8 يونيو 2024