نينا باودن.. صاحبة دوائر الخداع

22/08/2019 - أحمد صوان - البوابة


الحكومة السورية تتهم التحالف بقصف مواقعها العسكرية بالبوكمال





دمشق - اتهمت الحكومة السورية اليوم الاثنين التحالف الدولي بقصف أحد مواقعها العسكرية بريف البوكمال قرب الحدود مع العراق.


 
ووفقا لوكالة الأنباء الحكومية السورية (سانا) فقد "اعتدى طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على أحد مواقع الجيش العربي السوري في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ما تسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى".
واعتبرت الوكالة أن استهداف مواقع الجيش "محاولة يائسة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية المنهارة أمام تقدم الجيش وهزائمها المتلاحقة".
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بارتفاع عدد ضحايا القصف الذي استهدف مواقع لميليشيات تابعة للقوات الحكومية السورية في منطقة البوكمال أقصى شرق دير الزور إلى 52 قتيلا. وأوضح المرصد في بيان أن نحو 16 من القتلى من الجنسية السورية، بينما الباقون من حزب الله، مشيرا إلى أنه لا يُعلم حتى اللحظة ما إذا كانوا من الجنسية العراقية أو اللبنانية.
كانت الحكومة السورية اتهمت في وقت سابق اليوم التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، بقصف أحد مواقعها العسكرية بريف البوكمال قرب الحدود مع العراق.
ونفى التحالف شن أي غارات على مواقع للقوات الحكومية شرق البلاد، ولكنه أقر في الوقت نفسه بأنه على علم بالتقارير التي تفيد بوقوع غارة قرب البوكمال أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
وأكد التحالف في بيان :"لم تشن الولايات المتحدة أو قوات التحالف أي غارات في المنطقة".

د ب ا - سانا
الاثنين 18 يونيو 2018