الخطوط البريطانية ولوفتهانزا تعلقان رحلاتهما للقاهرة لاسباب أمنية





لندن – أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز) اليوم السبت تعليق رحلاتها خلال الأيام السبعة القادمة إلى العاصمة المصرية القاهرة بسبب مخاوف أمنية.


كذلك اعلنت شركة لوفتهانزا للخطوط الجوية الألمانية ، اليوم السبت، عن تعليق رحلاتها مؤقتا للقاهرة "بسبب مخاوف أمنية". وقالت الشركة في بيان: "نظرا لأن السلامة هي دائما على رأس أولويات لوفتهانزا، علقت الشركة مؤقتا رحلاتها للقاهرة حيث يجري تقييم الموقف".
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز) في بيان لها فى وقت سابق اليوم تعليق رحلاتها خلال الأيام السبعة القادمة إلى العاصمة المصرية القاهرة بسبب مخاوف أمنية.
وذكرت الشركة البريطانية في رسالة موجهة إلى المسافرين بثتها على موقعها الإلكترونى أنها اتخذت هذا القرار بتعليق الرحلات إلى القاهرة "كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم" وذلك عقب مراجعة " للترتيبات الأمنية".

وأضافت الشركة في رسالتها التى ظهرت أيضا على مواقع التواصل الاجتماعى : "نأسف لإبلاغكم بأنه قد تم إلغاء رحلتكم من مطار هيثرو في لندن إلى القاهرة".
وتابعت الشركة قائلة: "نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع مطاراتنا حول العالم وقمنا بتعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم".

واستطردت الشركة قائلة: " السلامة والأمن لعملائنا ولطاقمنا من أولوياتنا دائمًا، ولن نقوم بتشغيل طائرة أبدًا ما لم يكن ذلك آمنًا".
ومن ناحية أخرى أصدرت وزارة الطيران المدني المصرية مساء اليوم بيانا صحفيا بشأن مانشر بشأن تعليق رحلات الخطوط البريطانية لمصر وقالت إنها تواصلت مع السفارة البريطانية بالقاهرة والتي أكدت أن القرار لم يصدر من وزارتي النقل أو الخارجية البريطانيتين .
  

د ب ا
السبت 20 يوليوز 2019