نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( استحقاق الاعتراف بفشل جنيف )

25/10/2021 - إبراهيم الجبين

أولويات الدول وتطلعات السوريين

23/10/2021 - عبد الباسط سيدا

معوقات العملية التركية في سوريا

19/10/2021 - العقيد عبد الجبار العكيدي

( شتاء قارس ينتظر أردوغان )

18/10/2021 - هشام ملحم

”إصلاح دستوريّ“ أم “دستور جديد“؟

18/10/2021 - إبراهيم الجبين


السجن عامين وغرامة لطبيب مصري في واقعة "السجود للكلب"




تكاد مصر ان تسدل الستار على واقعة فيديو "السجود للكلب "بعد صدور حكم امس بادانة المتهمين وسجن بعضهم وتعود الواقعة الى شهر سبتمبر/ أيلول الماضي أثار مقطع فيديو مصور يظهر أحد الممرضين وهو يتعرض لإهانة من طبيب في أحد مستشفيات مصر، غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب الناشطون بمحاكمة الطبيب مرتكب هذه الواقعة.


وقد اصدرت محكمة القاهرة أمس السبت حكمًا نهائيًا بسجن الطبيب الذي أهان أحد الممرضين عبر الطلب منه السجود لكلب كان يقتنيه، وهي واحدة من القضايا التي أثارت الرأي العام المصري بداية الشهر الماضي. 

وقضى القرار القضائي بسجن المتهم و2 آخرين لمدة عامين مع الأشغال، وكذلك فرض غرامة على المتورطين الثلاثة بلغت قيمتها 100 ألف جنيه مصري، وإلزامهم بدفع تعويض للممرض بقيمة 20 ألف جنيه.

وأوقفت الشرطة المصرية بعدها الطبيب عمرو خيري وآخرين وأحالتهم إلى النيابة العامة، التي أعلنت بعد التحقيقات توجيه لائحة اتهامات للطبيب ومساعديه تضمنت التنمر واستعراض القوة، والحط من شأن المجني عليه، معتبرة أن ما حصل يشكل اعتداء على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري.

وفيما تمت تبرئة المتهمين من تهمة التعدي على القيم، نقلت صحف مصرية أن قرار المحكمة اعتبر أن الطبيب "تعدى على القوانين السماوية" بأن يأمر إنسان بالسجود للكلب، وحوكم بتهمتي الإهانة والتنمر.

وفي مداخلة تلفزيونية له مع الإعلامية لميس الحديدي، طلب الممرض إقفال القضية وعدم تناولها مرة جديدة لما تسببت له من إهانة ومتاعب جمة.

وكان الطبيب المعتدي قد ذكر سابقًا خلال التحقيقات أنه كان "يمازح" المجني عليه، مقرًا أنه صوّر المقطع المتداول بشأن الممرض، لكنه لم يقدم على نشره، مرجعًا سبب انتشاره إلى "ادعاء اختراق هاتفه منذ فترة".


مواقع مصرية الاخبار
الاحد 10 أكتوبر 2021