سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول




السعودية تخسر أمام روسيا بخماسية في مستهل مبارياتها بكأس العالم





موسكو - استهل منتخب السعودية مسيرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا، بالخسارة صفر / 5 أمام المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية للمونديال اليوم الخميس على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو.

وحصل المنتخب الروسي، الذي يحلم بالتأهل للأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 1986 بالمكسيك، على أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي مصر وأوروجواي، اللذين يلتقيان غدا الجمعة.


 
وتحت أنظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فرض المنتخب الروسي سيطرته على معظم فترات المباراة، مستغلا ابتعاد عدد كبير من لاعبي المنتخب السعودي عن مستواهم المعتاد، ليحقق الروس انتصارا مستحقا.
تقدمت روسيا بهدف مبكر حمل توقيع يوري جازينسكي في الدقيقة 12، مسجلا أولى أهداف النسخة الحالية للبطولة.
وأضاف (البديلان) دينيس تشيريشيف وأرتيم دزيوبا الهدفين الثاني والثالث لروسيا في الدقيقتين 43 و71.
وعاد تشيريشيف لهز الشباك مجددا، بتسجيله الهدف الرابع لروسيا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن يختتم أليكسندر جولوفين مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.
ويلتقي المنتخب الروسي مع نظيره المصري في الجولة الثانية بالمجموعة يوم الثلاثاء القادم، فيما يخوض منتخب السعودية اختبارا صعبا أمام منتخب أوروجواي يوم الأربعاء القادم في الجولة ذاتها.
وبات يتعين على المنتخب (الأخضر) تحقيق نتيجة إيجابية على رفاق النجمين لويس سواريز وإدينسون كافاني، إذا أراد الحفاظ على آماله في التأهل لدور الستة عشر وتكرار إنجازه التاريخي الذي حققه في نسخة المسابقة عام 1994 بالولايات المتحدة.
بدأت المباراة بهجوم من جانب المنتخب الروسي، المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، قبل أن يمتص المنتخب السعودي حماس أصحاب الأرض، ويبدأ المشاركة في الهجمات.
وشهدت الدقيقة السادسة التسديدة الأولى في اللقاء للمنتخب السعودي عن طريق ياسر الشهراني، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، ولكنها اصطدمت بالمدافعين.
ولكن جاءت الدقيقة 12 لتشهد هدفا لمصلحة روسيا عن طريق يوري جازينسكي، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق أليكسندر جولوفين، ليسدد ضربة رأس متقنة على يمين عبدالله المعيوف، الذي حاول إمساكها دون جدوى لتسكن الشباك.
ارتفعت معنويات لاعبي روسيا عقب الهدف، وتلقى ماريو فيرنانديز تمريرة بينية في الدقيقة 15، ليمرر كرة عرضية من الناحية اليمنى، رغم وقوعه في مصيدة التسلل التي لم ينتبه إليها الحكم، ويتابعها فيدور سمولوف، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية.
سنحت أول فرصة لمنتخب السعودية في الدقيقة 20، حينما انطلق ياسر الشهراني من الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية إلى محمد السهلاوي، لكن الدفاع الروسي يبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.
أجرى منتخب روسيا تبديله الأول في الدقيقة 23، حيث جاء اضطراريا بنزول دينيس تشيريشيف بدلا من آلان دزاجويف، الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية.
بمرور الوقت، بدأ المنتخب السعودي يستحوذ على الكرة، وسدد سالم الدوسري من خارج المنطقة في الدقيقة 28، ولكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب، قبل أن يحصل المنتخب (الأخضر) على ركلة حرة في الدقيقة 30 نفذها سلمان الفرج، الذي مررها عرضية إلى الشهراني، الذي سدد ضربة رأس غير متقنة إلى خارج الملعب.
طالب لاعبو روسيا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 36، عقب سقوط أليكسندر جولوفين داخل منطقة جزاء السعودي، إثر كرة مشتركة مع أسامة هوساوي، لكن حكم المباراة الأرجنتيني نيستور فابيان بيتانا أشار باستمرار اللعب.
عاد المنتخب الروسي لنشاطه الهجومي مجددا، ليضيف تشيريشيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 43.
وانطلق جولوفين من الناحية اليمنى، مستغلا المساحات الخالية في دفاع السعودية، ليمرر الكرة إلى سمولوف، الذي مررها مباشرة إلى تشيريشيف، ليراوغ الدفاع السعودي بمهارة، قبل أن يسدد من داخل المنطقة بقوة إلى داخل الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم روسيا 2 / صفر.
بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب منتخب السعودية، الذي حاول استغلال تراجع لاعبي روسيا للدفاع، ومرر محمد البريك تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 55، لكنها مرت من محمد السهلاوي وتيسير الجاسم بغرابة شديدة.
وحصل المنتخب السعودي على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 58، نفذها تيسير الجاسم، الذي لعب كرة عرضية إلى سلمان الفرج، الذي سدد ضربة رأس غير دقيقة إلى خارج الملعب.
أجرى المنتخب السعودي تبديله الأول في الدقيقة 64 بنزول فهد المولد بدلا من عبده عطيف، ليرد المنتخب الروسي بتبديله الثاني بنزول دالير كوزياييف بدلا من أليكسندر ساميدوف.
وتابع تشيريشيف تمريرة عرضية من اليسار في الدقيقة 65، ليسدد ضربة رأس ولكن الكرة ذهبت سهلة في أحضان المعيوف، قبل أن ينطلق رومان زوينين بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ويسدد قذيفة مدوية، لترتد الكرة من يد المعيوف، قبل أن يبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة في الدقيقة 68.
دفع المنتخب الروسي بتبديله الثالث في الدقيقة 70 بنزول أرتيم دزيوبا بدلا من سمولوف.
ومن أول لمسة لدزيوبا، أحرز اللاعب البديل الهدف الثالث لروسيا في الدقيقة 71، حيث تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق جولوفين، ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار المعيوف، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.
حاول المنتخب السعودي تقليص الفارق، حيث سدد سالم الدوسري من خارج المنطقة في الدقيقة 73 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
أجرى المنتخب السعودي تبديلين في الدقيقتين 73 و85 بنزول هتان باهبري ومهند عسيري بدلا من يحيى الشهري ومحمد السهلاوي.
بدا الإرهاق واضحا على لاعبي المنتخب السعودي في الدقائق الأخيرة، وهو ما أتاح الفرص لروسيا لتسجيل الهدف الرابع عن طريق تشيريشيف في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.
وتلقى دزيوبا تمريرة أمامية ليمرر الكرة برأسه إلى تشيريشيف، الذي سدد تصويبة قوية من داخل المنطقة، سكنت الكرة الزاوية اليسرى العليا للمرمى.
وحصل المنتخب الروسي على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها جولوفين، الذي سدد كرة متقنة على يسار المعيوف لتعانق الشباك مسجلا الهدف الخامس لأصحاب الأرض، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز روسيا 5 / صفر على السعودية.

د ب ا
الخميس 14 يونيو 2018


           

تعليق جديد
Twitter

سياسة | ذاكرة السياسة | عاربة ومستعربة | حديث الساعة | ثقافة | فنون | عيون المقالات | حوارات | مجتمع | رياضة | علوم وتقنيات | إعلام | تحقيقات | منوعات | سياحة | أقمار ونجوم | أروقة التراث