الصين تسجل 254 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة






بكين - سجلت الصين 254 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، من بينها 242 حالة في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، وذلك بحسب ما ذكرته السلطات الصحية بالإقليم.

وقالت السلطات الصينية اليوم إن عدد الحالات المصابة بالفيروس منذ بدء ظهوره في أنحاء البلاد بلغ 59804 حالة، كما تم تسجيل 1367 حالة وفاة.

وقد سجل إقليم هوبي 14840 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتمثل الاحصاءات الجديدة ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس والوفيات بالإقليم.

وقالت اللجنة الصحية في إقليم هوبي إنها غيرت معايير تشخيص الفيروس المستخدمة لتأكيد الحالات المصابة بالفيروس.

وأضافت اللجنة " منذ اليوم، سوف نضيف الحالات التي تم تشخيصها سريريا إلى عدد الحالات المصابة المؤكدة، مشيرة إلى أن هذا التغيير يهدف لضمان تلقى المرضى العلاج في الوقت المناسب.



ولم تقدم اللجنة مزيدا من التفاصيل حول معايير التشخيص الجديدة. مع ذلك، كان الأطباء قد طالبوا سابقا باعتماد التشخيص الذي يعتمد على أعراض مثل الحمى والسعال، وذلك في ظل نقص معدات رصد الفيروس وعدم دقتها دائما.
وفي تطور يتعلق بكورونا أعلنت خطوط "هاينان" الجوية الصينية اليوم الخميس أنه سيتم تعليق خط الطيران المباشر الوحيد بين برلين وبكين حتى 28 آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المتحور الجديد.
وقالت متحدثة باسم شركة الخطوط الجوية الصينية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الشركة ألغت جميع الرحلات الجوية على هذا الخط ابتداء من اليوم الخميس الموافق 13 شباط/فبراير الجاري وحتى 28 آذار/مارس القادم.
وأوضحت المتحدثة أن سبب ذلك هو فيروس كورونا الذي يطلق عليه رسميا حاليا اسم "سارس-كوف-2".
وأضافت المتحدثة أنه مطلوب من جميع الركاب المتضررين الاستعلام على موقع الشركة بشأن رحلاتهم.
يشار إلى أن خطوط " هاينان" تنطلق من ألمانيا من مطار برلين-تيجل فقط.

د ب ا
الجمعة 14 فبراير 2020