العالقون بمصر يعبرون الى غزة ومقتل جندي اسرائيلي بالضفة




رفح (مصر) - تل ابيب - فتحت السلطات المصرية صباح اليوم الثلاثاء معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة استثنائيا ولمدة ثلاثة أيام متصلة فى اتجاه واحد، إلى غزه، وذلك لعودة العالقين الفلسطينين .


 
وقال الحاج كمال الخطيب،  مختار الجالية الفلسطينية في سيناء ومندوب السفارة الفلسطينية فى معبر رفح  لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ)،  إن فتح المعبر سيستمر حتى  يوم الخميس المقبل ، لافتا إلى أن هناك حوالى 1500 عالق فلسطيني  من المنتظر  عودتهم إلى غزه. 
وفي تل ابيب اعلنت اسرائيل ان جنديالقي  حتفه اليوم الثلاثاء جراء إلقاء فلسطيني  حجرا على رأسه من فوق سقف منزل في قرية يعبد، قرب جنين ، بالضفة  الغربية .
وذكرت هيئة البث الاسرائيلية على موقعها الالكتروني أن الجندي، وهو بدرجة رقيب أول، يبلغ من العمر 21 عاما ، مشيرة إلى أن الحادث وقع خلال نشاط لاعتقال مطلوبين.
وأفادت مصادر محلية بأن القوات الإسرائيلية نفذت أربع اعتقالات.
وأكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن "قوات الأمن ستلقي القبض على الإرهابي القاتل وتحاسبه كما حصل في كل الحوادث من هذا القبيل خلال السنوات الأخيرة ".
وأكد مصدر أمني مصري  مسؤول لـ " د.ب.أ" أن فتح معبر رفح يأتي في ظل إجراءات طبية ووقائية احترازية  بسبب فيروس  كورونا  المستجد .

د ب ا
الثلاثاء 12 ماي 2020