خلاف الأسد-مخلوف قضية عائلية معقدة

03/07/2020 - أيمن عبد النور- ترجمة : بسام جوهر


العثورعلى مقبرة جماعية بعداقتحام وكر لداعش غربي العراق






الأنبار(العراق فادت مصادر في جهاز الاستخبارات العراقية اليوم الأحد ، بأن قوات من جهاز الاستخبارات العسكرية داهمت وكرا لتنظيم الدولة الإسلامية /داعش/ ، وعثرت بداخله على مقبرة جماعية تضم رفاة للقوات الأمنية ومدنيين في قضاء هيت التابع لمحافظة الأنبار /118كم غربي بغداد/.



وأوضحت المصادر أنه« بناءً على معلومات استخبارتية دقيقة داهمت قوة من قوات شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة للجيش العراقي وقوات أخرى مساندة وكرا لتنظيم داعش في منطقة الخوضة بقضاء هيت بمحافظة الأنبار ، وضبطت بداخلة دراجة نارية ومواد أخرى والعثور على مقبرة جماعية تضم منتسبين ومدنيين كان قد تم اعدامهم من قبل عصابات داعش الإرهابية قبل التحرير».

وصباحا أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، انطلاق عملية أمنية لملاحقة بقايا عصابات داعش وفرض الاستقرار شمال العاصمة.

وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "عملية أمنية انطلقت صباح اليوم شمال بغداد من خلال الفرقة السادسة والقطعات الملحقة معها لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وفرض الأمن والاستقرار في مناطق الخضراء، والخزنة، والسلمان".
 
تجدر الإشارة إلى أن مناطق متفرقة من العراق تشهد أعمال عنف متفرقة تنفذها بقايا التنظيم ضد القوات الأمنية العراقية والمدنيين على الرغم من إعلان القضاء على التنظيم عسكريا في البلاد نهاية عام 2017. 
وفي سياق متصل بداعش ايضا أفاد الحشد الشعبي في العراق اليوم السبت بأن قوة من اللواء الأول بالحشد احبطت مخططا لعناصر داعش باستهداف حقول النفط في محافظة ديالى.
وقال الحشد ، في بيان  أورده موقع "السومرية نيوز" الاخباري العراقي اليوم، إنه "بناء على كثافة عمليات الرصد والمتابعة لتأمين قاطع المسؤولية أحبطت قوة من اللواء الأول ليلة امس محاولة لعناصر داعش باستهداف حقول النفط في منطقة نفط خانة في ديالى".
وأضاف أن "مجموعة داعشية تسللت تحت جنح الليل لاستهداف حقول النفط لكن أبطال اللواء فتحوا وابل نيرانهم باتجاه الإرهابيين بواسطة سلاح 106 و107 وهاون 120 والسلاح الساند، مما اجبر المجموعة على الفرار ".
وأوضح أن "قوات اللواء عززت تواجدها وسيرت دوريات جوالة طيلة فترة الليل تحسبا لأي طارئ ضمن قاطع المسؤولية".

د ب ا
الاحد 5 أبريل 2020