عيون المقالات

المشرق العربي على صفيحٍ ساخن

14/04/2021 - علي العبدالله

الساعات ال24 الأولى بعد سقوط الأسد

11/04/2021 - العقيد عبد الجبار العكيدي

حين تتحول العلمانية إلى ضرورة

10/04/2021 - توفيق السيف

فى مواجهة التضليل الإعلامى

08/04/2021 - علي محمد فخرو

فلسفة هيدغر وسياسات التوظيف

08/04/2021 - فهد سليمان الشقيران

حين تتحول العلمانية إلى ضرورة

07/04/2021 - توفيق السيف

«الإخوان»... العودة إلى الشتات

04/04/2021 - د. جبريل العبيدي


العودة..فيلم تركي عن شاب سوري عائد من مخيم للاجئين إلى دياره




احتضنت صالة "غراند بيرا إيميك" بمنطقة "بيه أوغلو" وسط إسطنبول، الجمعة، العرض الأول للفيلم التركي القصير "العودة"، الذي يجسد قصة شاب سوري عائد من مخيم للاجئين إلى دياره، والفيلم من تأليف وإخراج التركي غوكاي سونغو، وإنتاج شركة ذا سول



وأشاد نائب وزير الثقافة والسياحة التركي أحمد مصباح دميرجان، في كلمة له قبيل بدء العرض الأول للفيلم، بقصة فيلم "العودة"، ولفت إلى أن الفنان يجب أن يشعر بإحساس المجتمع، معربًا عن فخره واعتزازه بالشعب التركي بسبب استقبال اللاجئين السوريين بالشكل الأفضل.
من جانبه، أشار رئيس بلدية "بيه أوغلو"، حيدر علي يلديز، إلى أن الفيلم يتناول قصة لجوء السوريين، وأن تركيا أيضا تأثرت من الحرب في سوريا.
وأكد يلديز على أهمية إطلاع العالم أجمع على هذا النوع من المآسي البشرية، من خلال وسائل عدة مثل السينما، وعقب كلمات المسؤولين، جرى العرض الأول للفيلم الذي مدته حوالي 20 دقيقة.
وتتعدد القصص والمآسي التي واجهها السوريون خلال الحرب المستمرة منذ عشر سنوات على يد النظام ضد شعبه، ليعيش ملايين السوريين قصصاً وأحداث قاسية خلال رحلتهم بحثاً عن لجوء وأمان بعيداً عن صواريخ النظام وطائراته، سبق أن صورت العديد من الأفلام في بلاد الاغتراب تسيط الضوء على جانب بسيط مما عاشه ويعانفيه الشعب السوري.

شبكة شام
السبت 3 أبريل 2021