المترجمون... مبدعون منسيون

18/10/2019 - زاندر تراونر

لبنان.. "الواتس أب" يشعل ثورة في وجه الحكومة

18/10/2019 - وسيم سيف الدين/الأناضول

النص الكامل للبيان التركي- الأمريكي المشترك بشأن “نبع السلام”

18/10/2019 - وكالة انباء تركيا - صوفيا خوجاباشي


الفيفا في مأمن من الازمة الاقتصادية العالمية حاليا



طوكيو (اف ب) - اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الاحد في طوكيو على هامش بطولة العالم للاندية ان الفيفا في مأمن من تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية حاليا.


الفيفا في مأمن من الازمة الاقتصادية العالمية حاليا
وقال بلاتر "اننا محظوظون لان وضعنا المالي حاليا مريح جدا" مشيرا الى ان "لدى الفيفا احتياطيا من عدة ملايين من الدولارات ما يجعله يتطلع الى الامام بتفاول ولكن ليس تفاؤلا مفرطا".

القسم الاكبر من عائدات الفيفا يأتي من تنظيم بطولة كأس العالم كل اربع سنوات وهناك تأمين على النسختين المقبلتين عامي 2010 و2014 مقابل 650 مليون دولار في حال التأجيل او تغيير البلد المنظم.

واعتبر بلاتر ان الازمة في المقابل تبدو اصعب على الاندية بقوله "نحن مهتمون بتداعيات الازمة الاقتصادية على الاندية فبعض بطولات الدوري فقدت رعاتها وايضا حقوق النقل التلفزيوني ويجب ان نظهر تضامننا في هذه الاوقات العصيبة وقد قلت لاعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي اننا سنساعد من يكون بحاجة الى المساعدة".

وكان مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي اليكس فيرغوسون اشار الى تأثر فريقه بالازمة كما ان رئيس نادي بايرن ميونيخ الالماني كارل هاينتز رومينيغيه اوضح ان "ناديه لن يكون قادرا على شراء لاعبين جدد هذا الشتاء"
-------------
الصورة:رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر

ا ف ب
الاحد 21 ديسمبر 2008