ممثلة بريطانية تدعو لدعم فيلم سوري عالمي يوثق جرائم الأسد

11/12/2019 - انستغرام - مدونة هادي العبدالله

صراع حدود أم صراع وجود؟

11/12/2019 - توفيق السيف


الكشف عن اسم مرتكب جرائم الطعن عند جسر لندن



لندن - اعلنت الشرطة البريطانية أن اسم الإرهابي الذي قتل شخصين طعنا في لندن هو عثمان خان البالغ من العمر 28 عاما بريطاني من أصول باكستانية والذي سبق إدانته بارتكاب جرائم ارهابية في ٢٠١٢ وأفرج عنه من السجن العام الماضي.

وكانت شرطة العاصمة البريطانية لندن قالت امس الجمعة ، إنها تتعامل مع حادث جس لندن الذي وقع اليوم على أنه عمل إرهابي .

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن الشرطة البريطانية قولها إن الظروف المحيطة بالحادث غير واضحة وإن تعاملها مع الحادث على أنه عمل إرهابي هو إجراء احترازي


وقال نيل باسو رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة لندن في بيان "هذا الشخص كان معروفا للسلطات وقد أدين في عام 2012 بتهم إرهابية".

وتابع "تم إطلاق سراحه في كانون أول/ديسمبر 2018، ويتم الآن إجراء تحقيق لتحديد كيف تمكن من تنفيذ هذا الهجوم".

وأوضح باسو أن الشخصين الذين قتلا هما رجل وامرأة، مضيفا أن ثلاثة أشخاص آخرين، هم رجل وامرأتان أصيبوا ولا يزالون في المستشفى لتلقي العلاج.

واضافت الشرطة في بيان الجمعة، إنها نشرت قواتها فوق جسر لندن وسط تقارير عن حادث إطلاق نار فوق منطقة الجسر.
ونقلت الوكالة عن الشرطة قولها إنها احتجزت أحد الاشخاص فى منطقة جسر لندن .
وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن الشرطة أطلقت النار على شخص حاول الاعتداء على المارة فوق الجسر بسكين فأردته قتيلا في الحال.
وكانت بلومبرج قد نقلت عن صحفيين بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في وقت سابق قولهم إن شرطة العاصمة البريطانية قالت إنها تتعامل مع حادث إطلاق نار وقع فوق جسر لندن .
وفي حادث مماثل أعلنت الشرطة الهولندية الجمعة، إن 3 أشخاص تعرضوا للطعن في أحد الشوارع التجارية الرئيسية في مدينة لاهاي. وقالت الشرطة في تغريدة لها على موقع التواصل "تويتر" إن فرق الرعاية الطبية هرعت إلى مكان الحادث في شارع جروته ماركتسترات المزدحم في وسط المدينة ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الهولندية إيه إن بى .
كانت وكالة أنباء بلومبرج قد نقلت عن الشرطة قولها إن فرقا من أجهزة الطوارئ توجهت إلى موقع الحادث.

د ب ا
الجمعة 29 نونبر 2019