أشرطة مصورة لجنود روس يعذبون سوريين شرق حمص

17/11/2019 - نداء سوريا - موقع روتفوريت


الملاكم النرويجي هادي سرور يغيب عن بطولة العالم بسبب المنشطات





أوسلو - قال الملاكم النرويجي الواعد هادي سرور، اليوم الأربعاء، إن العينة التي أخذت منه في تحليل المنشطات جاءت إيجابية، لكنه سيتقدم بطعن ضد النتيجة التي ستمنعه من المشاركة في بطولة العالم القادمة.


 
وأكد سرور / 23 عاماً/ بطل وزن الخفيف، أنه بانتظار نتائج العينة الثانية من وكالة مكافحة المنشطات في النرويج.
وأضاف في حديث مع الصحفيين في أوسلو عاصمة النرويج، أنه ليس لديه أي فكرة عن كيفية ظهور نتائج فحص المنشطات الخاص به إيجابية، خاصة وأن تلك المادة التي تم اكتشافها يتم تناولها عن طريق الحقن فقط.
وتابع أن الاختبار اعتمد على عينة البول التي تم أخذها منه يوم 15 تموز / يوليو الماضي، حينما كان يقضي إجازته الصيفية حيث كان يحضر أحد المهرجانات الموسيقية.
وقال سرور: "بعد 33 يوماً أجريت اختباراً آخر بالتعاون مع مؤسسة ألمانية محترفة، وتم أخذ عينة بول ودم وجاء نتائج كلاهما سلبية".
 
وردت بريتا روكينس محامية وكالة مكافحة المنشطات، على انتقادات سرور، حيث قالت : " لدينا محققون ذو خبرة عالية من الشرطة، وهم يتسمون بالموضوعية والحياد في مثل تلك الحالات".
وذكر الاتحاد النرويجي للملاكمة أن هادي سرور تم استبعاده من بطولة العالم المقبلة في روسيا، حيث كان سيصبح الممثل الوحيد لبلاده في البطولة التي ستقام بين يومي 7 أيلول / سبتمبر حتى 21 من الشهر ذاته في مدينة يكاترنبرج .
وقال أود هيكتور سالكي رئيس الاتحاد النرويجي للعبة أن الاتحاد سيدعم سرور في نتائج العينة الثانية.
كان من الممكن أن يحظى سرور بفرصة المشاركة في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في طوكيو 2020، حيث لم تمتلك النرويج ملاكماً في تلك المسابقة منذ أولمبياد أتالانتا 1996.

د ب ا
الاربعاء 4 سبتمبر 2019