الملياردير سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية





واشنطن - تبرع المستثمر الأمريكي الملياردير جورج سوروس بـ 18 مليار دولار، تمثل "الغالبية العظمى" من ثروته، لمنظمة "أوبن سوسايتي فاونديشنز" أو مؤسسة المجتمع المفتوح، حسبما أفادت المنظمة اليوم الأربعاء.


 
وأسس سوروس الشبكة غير الهادفة للربح، التي تدعم قضايا من أجل تعزيز مساءلة الحكومات. وما زال رئيسا لها إلى الآن.
وقالت المؤسسة في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه إن تبرعه، الذي يعد أحد أكبر التبرعات الخيرية "يعكس عملية مستمرة لتحويل الأموال، يتم إجراؤها منذ عدة سنوات".
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أول مصدر يعلن عن التبرع.
وأوضحت المنظمة أن سوروس /87 عاما/ "ما زال نشطا في مواجهة التحديات الكثيرة التي تواجهها المجتمعات المفتوحة في أنحاء العالم".
ويحمل سوروس المجري المولد، الجنسية الأمريكية.
وتسعى المنظمة إلى "بناء مجتمعات نابضة بالحياة ومتسامحة (تجاه الأفكار المختلفة)"، وتقديم منح لصالح قضايا تشمل الصحة العامة والتعليم وتنمية الأعمال التجارية، وفقا لموقع المنظمة الإلكتروني.
وذكرت المنظمة الخيرية في بيانها أن سوروس يخطط لترك "الغالبية العظمى من ثروته" لـها. وأضاف البيان "نشعر بمنتهى الامتنان للحصول على مثل هذه التبرع السخي، بما يترك المنظمة مستعدة لمواصلة دعم الذين يكافحون من أجل عالم أكثر عدلا".
وأصدرت مجلة فوربس، الأسبوع الجاري تقديرا سنويا أوضح أن سوروس يحتل المرتبة العشرين بين أغنى 400 أمريكي، حيث تبلغ ثروته 23 مليار دولار.

د ب ا
الخميس 19 أكتوبر 2017