اعتداءات وحرق منازل سوريين في بلدة بشرّي اللبنانية

24/11/2020 - الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - اورينت

نقابة المهن التمثيلية توقف محمد رمضان عن العمل بتهمة التطبيع

23/11/2020 - نقابة المهن التمثيلية - مواقع مصرية


الناتو يتضامن وإنقاذ 70 شخصا من تحت أنقاض زلزال إزمير




أعلن أمين عام حلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرغ، استعداد الحلف لمساعدة أنقرة وأثينا، إثر الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير التركية والجزر اليونانية في بحر إيجة.

وأعرب ستولتنبرغ في تغريدة عبر تويتر، عن بالغ حزنه بسبب الزلزال الذي وقع مساء الجمعة، في بحر إيجة.

وشدد الأمين العام على تضامنه مع جميع المتضررين من الزلزال، مشيرًا أن "الناتو جاهز لمساعدة حليفيه، تركيا واليونان".


ومن المدينة المنكوبة أعلن والي إزمير التركية، ياووز سليم كوشغر، الجمعة، إنقاذ نحو 70 شخصا من تحت الأنقاض جراء زلزال ضرب قبالة سواحل تركيا على بحر إيجة.
وفي تصريح للصحافة، أكد كوشغر أن الزلزال أسفر عن تسونامي جزئي بمنطقة "سفري حصار" أدت إلى إصابة شخص وفق المعلومات الأولية. وقدأعلن رئيس الشؤون الدينية في تركيا، علي أرباش، الجمعة، فتح أبواب المساجد بولاية إزمير (غرب) أمام المتضررين من زلزال ضرب المنطقة.
وفي تغريدة عبر توتير أوضح أرباش أنه بإمكان المواطنين في إزمير المتضررين من الزلزال وغير القادرين على الدخول لمنازلهم، البقاء في المساجد المناسبة إن رغبوا وتحت إشراف المسؤولين عن خدمة المساجد.
من جانبه أفاد مراسل الأناضول، أن طواقم إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد" تواصل أعمال البحث والإنقاذ بالأماكن المتضررة جراء زلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر في وقت سابق الجمعة.
وفي وقت سابق الجمعة، ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر قبالة ساحل قضاء "سفري حصار" بولاية إزمير غربي تركيا، وفق إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".
كما شعر بالزلزال سكان الولايات المجاورة.

وكالات - تويتر - الاناضول
الجمعة 30 أكتوبر 2020