النجمة اليابانية ناومي أوساكا تعلن غيابها عن بطولة فرنسا المفتوحة




باريس – أعلنت نجمة التنس اليابانية ناومي أوساكا المصنفة الثالثة على العالم أنها لن تشارك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) التي تنطلق منافساتها في وقت لاحق من أيلول/سبتمبر الجاري.


 

وذكرت أوساكا، المتوجة قبل أيام، وللمرة الثانية، بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، في رسالة نشرتها عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"لسوء الحظ، لن اتمكن من المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام."
وأضافت :"أوتار الفخذ لا تزال تؤلمني، ولم يكن أمامي وقت كاف للاستعداد قبل موسم الملاعب الرملية، كانت البطولتان متقاربتين للغاية بالنسبة لي في هذه المرة."
وكانت أوساكا قد تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا يوم السبت الماضي في نهائي أمريكا المفتوحة لتتوج باللقب للمرة الثانية، حيث فازت بالبطولة في عام 2018 .
واشتكت أوساكا من إصابة في أوتار الركبة منذ مشاركتها في بطولة "ويسترن آند ساذرن" المفتوحة التي أقيمت في نيويورك قبل انطلاق منافسات أمريكا المفتوحة.
وكان من المفترض أن تقام بطولة فرنسا المفتوحة في الفترة بين 25 أيار/مايو والسابع من حزيران/يونيو، لكن جرى تأجيلها لتقام بين 27 أيلول/سبتمبر الجاري و11 تشرين أول/أكتوبر المقبل، وتوقفت المنافسات لفترة طويلة هذا الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وتجدر الإشارة إلى أن النجمة الأسترالية أشليه بارتي كانت أعلنت أيضا انسحابها من بطولة فرنسا المفتوحة في وقت سابق الشهر الجاري.

د ب ا
السبت 19 سبتمبر 2020