عن أزمة الاسلام وعنف المسلمين

23/10/2020 - برهان غليون

السراج:اتفاق وقف إطلاق النار يحقن الدماء ويمهد لنجاح المسارات

23/10/2020 - بوابة الوسط الليبية- موقع الامم المتحدة


اليوم يشيع المصريون الفنان محمود ياسين الى مثواه الاخير




القاهرة - يتم اليوم الخميس بعد صلاة الظهر بالقاهرة تشييع الفنان محمود ياسين الى مثواه الاخير وقد لف الحزن محبي الفنان ومعارفه ورثاه من يعرفه ومن لا يعرفه ووصفه بعضهم بهرم الفن المصري ، وقد غيب الموت الاربعاء الفنان الكبير محمود ياسين بعد غياب طويل عن الحياة العامة بسبب المرض وقد توفي ا عن عمر ناهز 79 عاما، .
وكتب ابنه السيناريست والممثل عمرو محمود ياسين على حسابه بموقع "فيسبوك": "توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون". كما أعلن نجله عبر حسابه أن الجنازة ستكون الخميس.


كذلك عبرت الفنانة شهيرة عن حزنها الكبير لوداع زوجها النجم الراحل محمود ياسين، الذى رحل عن دنيانا اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 79 عاما، ونشرت شهيرة صورة عبر حسابها الشخصى على موقع "فيس بوك" لزوجها الراحل محمود ياسين، معلقة عليها "رحل حبيب عمرى خلاص".
وكان آخر ظهور سينمائي لمحمود ياسين قبل 6 سنوات، حينما شارك في بطولة فيلم "جدو حبيبي"، بينما كانت آخر أعمال الفنان محمود ياسين هي المسرحية الغنائية "مصر فوق كل المحن" عام 2014 وشاركه فيها عدد كبير من النجوم.
وقد كان المسرح الحب الاول لمحمود ياسين رغم ان السينما شهرته اكثر  وقد قدم بالمسرح عشرات الأعمال المميزة، مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).
 
وفي السينما كانت بدايته مع فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970، وبعدها جاء (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة، و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي، و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي، و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي، و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي، و(الباطنية) أمام نادية الجندي، و(الجلسة سرية) أمام يسرا، و(الحرافيش) أمام صفية العمري.
كذلك قدم للتلفزيون العديد من المسلسلات، منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان). منحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم، فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا، و(الوعد) مع آسر ياسين، و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني، و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي.
وُلد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941،  في بورسعيد،ثم . انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

فيسبوك - وكالات ومواقع
الخميس 15 أكتوبر 2020