بارتي وويليامز تعبران لدور الـ16 ببطولة ويمبلدون للتنس




لندن - واصلت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى على العالم، أدائها المذهل وحققت فوزا مهم على البريطانية هاريت دارت 6 / 1 و6 / 1، اليوم السبت، لتصعد إلى دور الستة عشر ببطولة ويمبلدون للتنس.
ومددت بارتي /23 عاما/ سلسلة انتصاراتها إلى 15 مباراة متتالية وباتت أول لاعبه من بلادها تدخل الاسبوع الثاني في بطولة ويمبلدون منذ 2010.
وقالت بارتي :" شعرت أنني لعبت ضربات إرسال بشكل جيد للغاية اليوم. بذلك كل ما في وسعي لأبدأ بداية سريعة".


آشلي بارتي
آشلي بارتي
 
وأضافت :" إنها أول مرى أشارك في الاسبوع الثاني من البطولة، وأرضية جديدة ، ولكنني متحمسة للغاية أن أكون هنا في منافسات الفردي هذه المرة".
وتلتقي بارتي في الدور المقبل مع الأمريكية أليسون ريسكي التي تغلبت على السويسرية بليندا بينسيتش 4 / 6 و6 / 4 و6 / 4.
في الوقت نفسه، واصلت الأمريكية سيرينا ويليامز /37 عاما/ مساعيها للتتويج ببطولة ويمبلدون للمرة الثامنة بعدما تغلبت على الألمانية جوليا جيورجيس 6 / 3 و6 / 4، لتصعد للدور الرابع ببطولة ويمبلدون.
وتلتقي ويليامز، الفائز بـ23 لقبا لبطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام)، مع الإسباني كارلا سواريز نافارو التي تغلبت على الأمريكية لاورين ديفيس 6 / 3 و6 / 3.
وتأهلت أيضا التشيكية بيترا كفيتوفا لدور الستة عشر بعد فوزها على البولندية ماجدا لينيت 6 / 3 و6 / 2.
وتلتقي كفيتوفا مع الفائزة من المباراة التي تجمع الأمريكية سلواني ستيفنز، المصنفة التاسعة بالبطولة، والبريطانية جوانا كونتا.
وعبر إليز ميرتينز أيضا بعد فوزها على الصينية كيانج وانج 6 / 2 و6 / 7 (9 / 11) و6 / 4.
وفي منافسات الرجال، تغلب الياباني كي نيشيكوري، المصنف الثامن في البطولة على الأمريكي ستيف جونسون 6 / 4 و6 / 3 و6 / 2.
وتغلب الأمريكي سام كويري على الأسترالي جون ميلمان 7 / 6 (7 / 3) و7 / 6 (10 / 8) و6 / 3، ليدخل الاسبوع الثاني من البطولة للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته الاثنى عشر بالبطولة.
ويواصل الثنائي روجيه فيدرر، الفائز بالبطولة ثماني مرات، ورافائيل نادال، المصنف الثاني على العالم مشواريهما في بطولة ويمبلدون في وقت لاحق من اليوم السبت.

د ب ا
السبت 6 يوليوز 2019