بلجيكا تعزز صدارتها لتصنيف الفيفاوالبرتغال تصعد للمركز الخامس





برلين – عزز المنتخب البلجيكي موقعه في صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في نسخته الصادرة اليوم الجمعة عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، والتي شهدت صعود المنتخب البرتغالي إلى المركز الخامس عقب تتويجه بلقب النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا.

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده في صدارة التصنيف إلى 1746 نقطة، بعد البداية القوية التي قدمها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وظل المنتخب الفرنسي بطل العالم في المركز الثاني لكنه بات متأخرا بفارق 38 نقطة خلف بلجيكا.


 
وظل المنتخب البرازيلي في المركز الثالث، وذلك قبل انطلاق منافسات كاس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2019) على أرضه مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينيتش)، بينما قفز المنتخب البرتغالي المتوج مطلع هذا الاسبوع بلقب دوري أمم أوروبا، مركزين، ليحتل المركز الخامس.
أما المركز الرابع، فقد احتفظ به المنتخب الإنجليزي، وتراجع المنتخب الكرواتي إلى المركز السادس.
وصعد المنتخب الإسباني مركزين ليحتل المركز السابع بينما تراجع منتخب أوروجواي مركزين ليحتل المركز الثامن وتراجعت سويسرا من المركز الثامن إلى التاسع، بينما بقي المنتخب الدنماركي في المركز العاشر.
وظل المنتخب المكسيكي صاحب أعلى تصنيف بين منتخبات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) حيث احتل المركز الثامن عشر بالتصنيف، وذلك قبيل انطلاق منافسات الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف.
كذلك يحمل المنتخب السنغالي أفضل تصنيف بين منتخبات القارة الأفريقية حيث يحتل المركز الثاني والعشرين، ويتصدر منتخب إيران منتخبات آسيا محتلا المركز العشرين في التصيف العالمي، بينما يحتل منتخب نيوزيلندا المركز 119 .
ويصدر الفيفا النسخة المقبلة من التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في 25 تموز/يوليو.

د ب ا
الجمعة 14 يونيو 2019