تودد اليونان للانقلابي حفتر.. "حرث في البحر"

11/07/2020 - محمود بركات / الأناضول


بيرهوف يقترح إقامة دوري أمم أوروبا بمكان واحد بدلا من عدة دول






برلين – اقترح أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم إقامة النسخة المقبلة من دوري أمم أوروبا، في موقع واحد بدلا من إقامة سلسلة من المباريات بنظام المجموعات على ملاعب مختلف المنتخبات.

وقال بيرهوف في تصريحات لمجلة "كيكر" اليوم الثلاثاء :"هذا سيكون حلا بديلا. إقامتها كبطولة مصغرة قد تشكل فكرة مناسبة


بيرهوف
بيرهوف
 
ومن المفترض أن تنطلق النسخة المقبلة من دوري أمم أوروبا في أيلول/سبتمبر المقبل، ولكن في ظل توقعات عدم السماح بحضور الجماهير بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قال بيرهوف :"الاتحادات الوطنية قد تكون أكثر قابلية للعب منتخباتها في ملعب محايد."
وأضاف :"سيجرى بذلك منع رحلات غير ضرورية... وسيجرى التحكم في مشاركة اللاعبين بشكل أفضل."
وقال بيرهوف إنه في حالة تأييد المقترح، ستكون ألمانيا على استعداد لاستضافة المنافسات.
وأضاف بيرهوف :"لدينا الخبرة والقدرة على التنظيم على أعلى مستوى في الاتحاد الألماني، وقد أثبتنا ذلك مرارا. وإذا كانت هذه الصيغة ستساعد اليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، سأقول: نعم، نحن جاهزون."
وتجدر الإشارة إلى أن ميونخ ستشارك في استضافة منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب أزمة الوباء العالمي، والتي تقام في 12 مدينة أوروبية، بينما تستضيف ألمانيا وحدها منافسات يورو 2024  .
ولم يرغب اليويفا في التعليق بشأن المقترح، لكنه أعلن أن الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية، المقرر في 17 حزيران/يونيو الجاري، سيشهد مناقشة نظام البطولة.
وطبقا للنظام الحالي للبطولة، تلتقي المنتخبات ذهابا وإيابا ضمن مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، وتقام جولتان في كل من أيلول/سبتمبر وتشرين أول/أكتوبر وتشرين ثان/نوفمبر.
وتتأهل المنتخبات الفائزة بصدارة المجموعات في المستوى الأول إلى النهائيات التي من المفترض إقامتها في صيف 2021، لكن تلك الفترة ستشهد إقامة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي تأجلت لمدة عام.
ولم تتمكن المنتخبات من خوض منافسات خلال العام الجاري بسبب أزمة وباء كورونا، التي تسببت في تعليق المنافسات قبل سلسلة من المباريات الودية التي كانت مقررة في أذار/مارس الماضي وكذلك مباريات مؤهلة ليورو 2020، من المفترض أن تقام أيضا.

د ب ا
الثلاثاء 2 يونيو 2020