ترامب وصف ميركل بـ"الغبية"واتهمها بالخضوع لنفوذ الروس






واشنطن - ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث بشكل غير معتاد مع زعماء دول خلال مكالمات هاتفية معهم.

وذكرت (سي إن إن) ،استنادا إلى اثنين من عدة موظفين في الاستخبارات والبيت الأبيض لم تفصح عنهما ،أن " أكثر الهجمات شراسة" خلال المحادثات الهاتفية لترامب كانت من نصيب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي.


ونقلت (سي إن إن) عن مصدرها قوله إن ترامب وصف ميركل بـ"الغبية" واتهمها بأنها " خاضعة لنفوذ الروس". وقال إنها تبقى هادئة مع الخارج لكنها تتصدى للحقائق التي يقولها.
وقالت المحطة الأمريكية إن مسؤولا حكوميا ألمانيا وصف المحادثات الهاتفية التي أوردتها بأنها " غير معتادة وإشكالية"، مشيرا إلى أن هذا هو السبب الذي جعل برلين تتخذ إجراءات خاصة لضمان إبقاء محتواها سريا.
ورفض متحدث باسم الحكومة الألمانية التعليق على تقرير( سي إن إن).
وقالت (سي إن إن) إن ترامب نادرا ما كان يُحَضِّر للمحادثات الهاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأنه كان يحاول أن يترك انطباعا طيبا لدى بوتين.
من جانبها، قالت سارا ماثيوس، نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض إن " الرئيس ترامب مفاوض من الطراز العالمي دأب على تعزيز مصالح أمريكا على المسرح العالمي"، مشيرة إلى أنه تفاوض على اتفاقية تحرير التجارة مع الصين والمكسيك وكندا، لكنها لم تتعرض لهجمات ترامب على ميركل.

د ب ا
الثلاثاء 30 يونيو 2020