من أين يبدأ الحل في لبنان؟

07/07/2020 - نديم قطيش

إنهم يقتلون المغنين

07/07/2020 - معن البياري


جونسون في تحسن وريطانيا تقترب من 10 آلاف حالة وفاة






لندن - سجلت بريطانيا اليوم السبت 917 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى ما يقرب من 10 آلاف شخص، في حين حقق رئيس الوزراء بوريس جونسون "تقدما جيدا" في التعافي من كوفيد- 19، وفقا للحكومة.

وسجلت وزارة الصحة 9875 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الجمعة. ومن بين 270 ألف شخص تم فحصهم، تبين أن هناك 78 ألفا و 991 شخصا مصابا بالفيروس.


وقد شكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العاملين في أحد مستشفيات لندن على رعايتهم له أثناء عملية الاستشفاء من مرض "كوفيد 19". وقال جونسون في بيان موجز صدر مساء السبت "لا أستطيع أن أشكرهم بما فيه الكفاية. أنا مدين لهم بحياتي".
وأمضى السياسي المحافظ البالغ من العمر 55 عامًا، والذي دخل المستشفى يوم الأحد الماضي وهو يعاني من حمى شديدة، ثلاثة أيام في وحدة العناية المركزة في مستشفى سانت توماس بعد تدهور حالته الصحية.
ونقل جونسون يوم الخميس إلى جناح عادي. ولا يزال من غير الواضح متي يكون رئيس الوزراء قادرًا على العودة إلى العمل.
 
وتشير الأعداد التي تم تسجيلها اليوم السبت إلى انخفاض في معدل الوفيات اليومي عن أمس، الذي تجاوز فيه عدد الوفيات المسجل يوميا في بريطانيا ما تم تسجيله في إيطاليا لأول مرة منذ تفشي الوباء، لدى تسجيل 980 حالة وفاة.
 يشار إلى أن أعداد الوفيات لا تشمل الوفيات التي تقع في دور الرعاية.
  وفقا لوكالة أنباء "برس أسوسييشن" البريطانية، لدى جونسون جهاز لوحي لمشاهدة أفلام مثل "لورد أوف ذا رينجز" وهو يحب أن يلعب لعبة سودوكو اليابانية أثناء تعافيه من كوفيد- 19، المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.
 كان السياسي البالغ من العمر /55 عاما/ أمضى ثلاثة أيام في وحدة العناية المركزة في أحد مستشفيات لندن بعد تدهور صحته.
 وينوب وزير الخارجية دومينيك راب عن جونسون، لكن لا توجد قواعد محددة بوضوح للمواقف التي يعجز فيها رئيس الحكومة البريطانية عن أداء واجباته.
 وفي تلك الأثناء وجهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية كلمة بمناسبة عيد الفصح (القيامة). وقالت الملكة في تسجيل صوتي ، تم نشره على صفحة تويتر للعائلة الملكية: "عيد الفصح لم يلغ، فنحن بحاجة إليه الآن أكثر من أي وقت آخر".
 وأكدت الملكة قائلة: "نعلم أن فيروس كورونا لن يفت في عضدنا ".
 وأضافت الملكة: "برغم كآبة الموت، خاصة بالنسبة لمن يأسون على أحبتهم، إلا أن النور والحياة أكبر". ويأتي هذا كثاني خطاب لها في غضون أسبوع، بعد أن دعت الملكة /93 عاما/ يوم الأحد الماضي البريطانيين إلى التحلي بـ "ضبط النفس" في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

د ب ا
الاحد 12 أبريل 2020