عيون المقالات

المشرق العربي على صفيحٍ ساخن

14/04/2021 - علي العبدالله

الساعات ال24 الأولى بعد سقوط الأسد

11/04/2021 - العقيد عبد الجبار العكيدي

حين تتحول العلمانية إلى ضرورة

10/04/2021 - توفيق السيف

فى مواجهة التضليل الإعلامى

08/04/2021 - علي محمد فخرو

فلسفة هيدغر وسياسات التوظيف

08/04/2021 - فهد سليمان الشقيران

حين تتحول العلمانية إلى ضرورة

07/04/2021 - توفيق السيف


سفارة الامارات بلندن:لطيفة تتحسن وتتلقى الرعاية المنزلية




لندن - في تطور جديد بقضية الشيخة لطيفة بنت حاكم دبي انكرت دولة الامارات ان الشيخة محتجزة لكن الاعلان عن ذلك لم يصدر عن الحكومة او عن امارة دبي كما كان متوقعا بل صدر عبر بيان لسفارة دولة الامارات العربية في العاصمة البريطانية


لطيفة كما ظهرت في برنامج بانوراما- بي بي سي
لطيفة كما ظهرت في برنامج بانوراما- بي بي سي
 وقالت سفارة دولة الإمارات في لندن، في بيان الجمعة، إن الشيخة لطيفة التي تقول إنها "محتجزة كرهينة" على يد والدها حاكم دبي، تحظى بالرعاية المنزلية وحالتها تتحسن.وأعلنت السفارة أن عائلتها أكدت أن الشيخة لطيفة تتلقى الرعاية المنزلية بدعم من عائلتها وعاملين صحيين وسط تحسن صحتها، معربة عن الأمل في أن تستأنف الحياة العامة في الوقت الملائم.
وكانتالقناة الاولى في التلفزيون البريطاني  "بي بي سي" قد ذكرت أن اللقطات التي بثتها الثلاثاء صورت بعد حوالى عام من تاريخ القبض على لطيفة وإعادتها إلى دبي، وتظهر فيها وهي جالسة في زاوية ما قالت إنه حمام.

وأفادت "بي بي سي" أنه تم بث التسجيلات التي لا يعرف التاريخ المحدد لالتقاطها في وقت أعرب أصدقاء للطيفة عن قلقهم حيال توقفهم عن تلقي رسائل سرية منها.

وكشفت  مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الجمعة، أنها طلبت من الإمارات إثبات أن الشيخة لطيفة لا تزال على قيد الحياة بعد تسجيل مصور "مقلق" تم بثه الأسبوع الجاري.

وجاء الطلب بعدما بثت شبكة "بي بي سي" تسجيلا التقطته ابنة نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لنفسها وقالت فيه إنها محتجزة وتخشى على حياتها

ولم تظهر الشيخة لطيفة البالغة من العمر 35 عاما علنا منذ حاولت الفرار من إمارة دبي بحرا عام 2018.

وأفاد مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أنه تواصل مع بعثة دولة الإمارات الدبلوماسية في جنيف الخميس.

وقالت الناطقة باسم المفوضية ليز ثروسيل للصحافيين "أثرنا القضية أمس مع البعثة الدائمة هنا في جنيف.. طلبنا إثباتا على أنها على قيد الحياة".

وقالت ثروسيل "أعربنا عن قلقنا حيال الوضع في ضوء الدليل المصور المقلق الذي ظهر هذا الأسبوع".

 وطلبنا مزيدا من المعلومات والتوضيحات بشأن وضع الشيخة لطيفة الحالي. نظرا للمخاوف الجدية حيال الشيخة لطيفة، 

وحاولت لطيفة في 2018 الهرب من الإمارات على متن قارب اعترضته قوة قبالة سواحل الهند، بحسب مرافقيها ومجموعة "معتقلون في دبي" الناشطة ومقرها بريطانيا.

وقالت لطيفة في تسجيلات إن رجالا من الإمارات حاولوا تقييدها وحقنوها بمخدر وذكرت لطيفة ايضا أنها احتجزت لنحو ثلاثة شهور في سجن العوير المركزي في دبي قبل نقلها لسكن خاص يحرسه البوليس على مدار الساعة

 


بي بي سي - وكالات
السبت 20 فبراير 2021